الخميس، 29 يونيو 2023

الدعم السريع يطلق سراح الأسرى تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر..


الدعم السريع يطلق سراح الأسرى تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر..


أفراد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر..

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إطلاق سراح 125 جنديًا كانوا محتجزين لدى قوات الدعم السريع في السودان، وذلك بعد تدخل وساطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتسهيلها لعملية الإفراج بعد الإعلان عن الهدنة . وقد أدى هذا الإفراج إلى فرحة كبيرة في صفوف الشعب السوداني، وخاصة التزامن مع عيد الأضحى المبارك.


تأتي هذه الخطوة المهمة في إطار جهود الدعم السريع للمساهمة في السلام والاستقرار في السودان، وتأكيداً على رغبتهم في إنهاء الصراع وبدء مرحلة جديدة من التعاون والتنمية. وتثبت هذه الخطوة الحسنة أن الدعم السريع قوة إيجابية تسعى إلى العمل على خدمة الشعب السوداني وتحقيق مصالحه.


ويعكس هذا الإفراج الإنسانية والمسؤولية التي تتحلى بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العمل على تسهيل عمليات الإفراج عن الأسرى والمحتجزين في مناطق النزاع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العملية تعزز الثقة بين الجميع وتؤكد على أهمية الحوار والتفاهم في حل النزاعات.


وتجدر الإشارة إلى أن فرق اللجنة الدولية قامت بنقل الأسرى الذين تم الإفراج عنهم، بينهم 44 جندياً جريحاً، من الخرطوم إلى مدينة ود مدني، وذلك للتأكد من سلامتهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.


وفي الختام، يؤكد رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان جان كريستوف ساندوز، أن هذه الخطوة إيجابية وتعني أنّ العائلات ستتمكن من الاحتفال بعيد الأضحى مع أحبائها، وهو ما يعكس الرغبة في السلام والاستقرار ويعزز الثقة في العملية السياسية والدبلوماسية والإنسانية في السودان.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا