الاثنين، 26 يونيو 2023

مصر تحتضن اللاجئين السودانيين وتوفر لهم كافة الخدمات: دعم وتسهيلات للوافدين القادمين من السودان..


مصر تحتضن اللاجئين السودانيين وتوفر لهم كافة الخدمات: دعم وتسهيلات للوافدين القادمين من السودان.. 


مصر تحتضن اللاجئين السودانيين

يشكل اللاجئون والمهاجرون الوافدون إلى مصر من الدول المجاورة ظاهرةً اجتماعيةً واقتصاديةً مهمة جدًا. تحرص الحكومة المصرية على تقديم كل الدعم والتسهيلات لهؤلاء اللاجئين وخاصة القادمين من السودان، ومن بين القادمين يأتي اللاجئون السودانيون الذين يحظون بمعاملة لائقة، وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم.


تقع محافظة أسوان جنوب مصر على الحدود مع السودان، ويمثل وجود اللاجئين السودانيين فيها تحديًا كبيرًا للحكومة المحلية. إلا أنها تعمل بجد لتوفير جميع الخدمات والدعم اللازم للوافدين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.


يأتي في مقدمة هذه الخدمات توفير المساكن اللائقة والمستلزمات الضرورية لحياة اليومية، كما تتمثل هذه الخدمات في توفير التعليم والرعاية الصحية والمساعدة المالية والمواد الغذائية، وتوفير فرص العمل للشباب اللاجئين السودانيين.


من جانبه، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أوامر بتوفير كافة الدعم والتسهيلات اللازمة للوافدين القادمين من السودان، سواء كان ذلك عبر المعابر البرية في أرقين وقسطل أو عبر المعبر الدولي بكركر. ويعامل اللاجئون السودانيون في مصر كأبناء للدولة المصرية، ويتم توفير لهم جميع الخدمات والمساعدات التي تقدم للمواطنين المصريين.


وتعمل الحكومة المصرية بشكل مستمر على رفع كفاءة مدخل ميناء قسطل، وتوفير جميع أعمال النظافة العامة وصيانة دورات المياه، وتوفير خدمات الهلال الأحمر لتكون هناك جاهزية لاستقبال الوافدين السودانيين بشكل لائق ومنظم.


وفي الختام، يمكن القول إن مصر تحتضن اللاجئين السودانيين وتوفر لهم كافة الخدمات اللازمة، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والمعنية الأخرى. ويتؤكد هذه الجهود على الروح الإنسانية العالية التي تميز الحكومة المصرية، وتعكس القيم الإنسانية والتضامنية التي تحرص عليها الدولة في مواجهة التحديات الاجتماعية والإنسانية. ونأمل أن تستمر هذه الجهود في توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للوافدين، وأن تساعد على تحسين حياتهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم في بلد الأهرامات والأنهار الخصبة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا