الأربعاء، 13 سبتمبر 2023

دور الإمارات الإنساني في إعادة تأهيل التعليم وتقديم الرعاية الصحية في تشاد

مساعدات الإمارات

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال العمل الإنساني وتقديم المساعدات للدول والمناطق المتضررة حول العالم. واصلت الإمارات تلك الجهود الإنسانية في جمهورية تشاد من خلال مشروعات إعادة تأهيل المدارس وتقديم الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.

قررت دولة الإمارات القيام بمشروع إعادة تأهيل وصيانة عدد من المدارس في مدينة أمدجراس التشادية، بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب. هذا المشروع يعكس التزام الإمارات بتعزيز التعليم كوسيلة لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة في تشاد.

وفي إطار دورها الريادي في مجال العمل الإنساني، نظمت الإمارات فريقًا إنسانيًا قام بتوزيع 180 طرد غذائي على القرى المجاورة لمدينة أمدجراس، حيث تم توزيع الطرود على قرى كاسوقي وكامروت وكوكونا وهيركي وسومونتا وبروبري. هذا التوزيع يهدف إلى تقديم الدعم الغذائي للعائلات في تلك المناطق ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

ولا تقتصر جهود الإمارات في تشاد على المجال التعليمي والغذائي فقط، بل تشمل أيضًا الرعاية الصحية. حيث أنشأت دولة الإمارات مستشفى ميدانيًا متكاملًا في مدينة أمدجراس، واستقبل هذا المستشفى منذ افتتاحه أكثر من 6110 حالة. وقد أجرى الفريق الطبي المختص في هذا المستشفى 54 عملية جراحية ناجحة، مما ساهم في تحسين الحالة الصحية للمرضى.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا