كما رحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بتشكيل حكومة دبيبة. وقالت إن ليبيا أمامها الان فرصة حقيقية للمضي قدما والاتحاد والاستقرار والازدهار والمصالحة واستعادة كامل سيادتها.

ورحبت الخارجية الأميركية في بيان لها بمنح البرلمان الليبي الثقة للخيارات التي وضعها دبيبة لحكومة الوحدة الوطنية الانتقالية.

واعتبرت الخارجية هذا التطور على أنه خطوة أساسية تجاه إتمام خارطة الطريق للحوار السياسي الليبي، مشجعة القيادة الجديدة على أن تأخذ الخطوات الهامة نحو انتخابات حرة وعادلة في الرابع والعشرين من ديسمبر لإنهاء صراع امتد لعقد من الزمن.

00:00
/
00:00
Loading Ad

البيان أكد كذلك على مسؤولية الحكومة الانتقالية في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وتوفير الخدمات الأساسية في البلاد، وإطلاق برنامج المصالحة الوطنية.

كما طالبت الخارجية الأميركية كل الاطراف باحترام قرار الامم المتحدة المتعلق بحظر الأسلحة وإنهاء التدخلات الخارجية، بما في ذلك إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة، مؤكدة أن واشنطن تقف مع الشعب الليبي لتحقيق سلام دائم وسيادة الامن في كل أنحاء بلاده

وغرد السفير الأميركي في ليبيا ريتشارد نورلاند على تويتر يقول "تهانينا بتشكيل حكومة وحدة مؤقتة لتمهيد الطريق للانتخابات في ديسمبر."