الأحد، 4 أغسطس 2024

“تقدم” تتحدث عن الحل الشامل للأزمة الإنسانية في السودان

 

حمدوك


“تقدم” تتحدث عن الحل الشامل للأزمة الإنسانية في السودان

دعت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” الطرفين المتصارعين، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بإنجاح مفاوضات جنيف المزمع عقدها في منتصف أغسطس الحالي، ودعت الشعب السوداني إلى التعبير بصوت عالٍ ضد الحروب.

أعلنت لجنة مراجعة المجاعة  بشكل رسمي عن حصول مجاعة في معسكر زمزم للنازحين بالفاشر، مما يهدد أرواح مئات الآلاف من ساكنيه، مع تأكيد المعلومات حول احتمال انتشار المجاعة إلى معسكري أبوشوك والسلام للنازحين.

أفادت منظمة “تقدم” في بيان  بأن المنظمات الإنسانية العالمية والمحلية والقوى المدنية في السودان أطلقت ناقوس الخطر محذرة من انزلاق البلاد نحو المجاعة، وسط إنكار من بعض الأطراف التي تستخدم الجوع كسلاح. ويأتي هذا الإعلان ليؤكد هذه الحقيقة ويذكر الجميع بفداحة هذه الحرب وآثارها الكارثية على البلاد والناس. 

اعتبرت “تقدم” أن هذه المجاعة هي نتيجة لتفاقم النزاع بين الأطراف المتناحرة، ولتأخير وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود. وناشدت إنهاء الصراع فورًا ودون تأجيل.رأت أن الحل الكامل لهذه الكارثة هو وقف الحرب بشكل فوري ودون أي تأخير.

ودعا التحالف السياسي والمدني الأسرة الدولية والإقليمية لتقديم المساعدات الإنسانية وضمان وصولها إلى مستحقيها بشكل عاجل وفوري.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا