الثلاثاء، 6 فبراير 2024

منظمة برنامج الغذاء العالمي تجري حصرا للنازحين لتقديم مساعدات

 

برنامج الغذاء العالمي

منظمة برنامج الغذاء العالمي تجري حصرا للنازحين لتقديم مساعدات

التقى المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا ابوعبيده ميرغني برهان  وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة كارم عبد المنعم بمكتبه اليوم بحضور مفوض العون الانساني بالمحلية الاستاذ عبد الرسول صيام تية ومشرف مكتب الهلال الاحمر السوداني بحلفا عبد المجيد عبده ادريس.و اكد رئيس الوفد ان الزيارة تجيء في اطار حصر الوافدين في مراكز الايواء والتدخل لتقديم العون الانساني لهم بشراكة مع الهلال الاحمر السوداني.

  وأضاف ممثل المنظمة أن مأمورية الاغذية العالمي تعد الاكبر في محليتي حلفا ومروي ودنقلا  لتقديم الخدمات وذلك لاستضافتها اعداد كبيرة للنازحين منذ بداية الاحداث موضحا ان لقاءات  السيد الوالي عابدين عوض الله بمدينة بورتسودان مؤخرا بالمنظمة كانت نتائجها ومخرجاتها هذا الفريق الكبير.

ووجه المفوض العام بالولاية الشمالية د. عبد الرحمن علي خير  بان تستهل المنظمة بمحلية حلفا لاستضافة العدد الكبير من بين محليات الولاية موضحا ان خطة عمل المنظمة في المرحلة الأولى يرتكز على حصر النازحين بمراكز الايواء وتقديم المساعدات وتأتي المجتمعات المستضيفة في المرحلة الثانية بجانب عمل مسوحات ودراسات حول إحتياجات الاطفال والنساء مبينا أن المنظمة سبق وان قدمت دعمها للولاية لشريحة المزارعين بتقديم دعومات لحوالي ٥٠ الف مزارعا بالاسمدة والتقاوي المحسنة في الموسم الشتوي المنصرم ٢٠٢٣م.


وطالب المحلية بتقديم تسهيلات لتحقيق الاستجابة في توفير مخزن مؤقت لتخزين ٣٥٠٠ طنا من المواد الغذائية في طريقها لحلفا لحين اكتمال عملية الحصر .ومن جانبه اعرب برهان عن شكره للمنظمة لزيارتها المحلية مشيرا الى العبء الكبير على خدمات المحلية لاستضافتها اكبر قدر من الوافدين لموقع المحلية الجغرافي وحدوها مع مصر بغرض السفر او النزوح.

وثمن دور المنظمات في جانب تقديم الخدمات رغم ان ما قدم من إعانات ليس قدر الطموح ويتضح ذلك من تردد بالسؤال عن خدمات العون الانساني والمساعدات الغذائية مشير الى ان عدد المستضيفين في الاحياء والقرى” المجتمعات المستضيفة “ اكثر بكثير من المتواجدين في مراكز الايواء و تصل اعاناتهم  في فترات متباعدة .

وحول توفير مخازن لتخزين المواد الغذائية للمنظمة اوضح برهان ان كافة الموسسات والمرافق مستقلة كمراكز ايواء وليس لدينا مواعين للتخزين مؤكدا تخصيص مواقع للمنظمات لتركيب مخازن مؤقتة لحين توفيق أوضاعهم وفق تصاديق وتخليص مواقع لتشييدها مستقبلا مؤكدا التعاون والعمل على التنسيق وتقديم مايلي المحلية في ظل تقديم الاستجابة والمساعدات لكافة الوافدين بالمحلية .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا