الأحد، 3 ديسمبر 2023

الإمارات تجدد دعوتها لجهود إنهاء الأزمة في السودان

 

الإمارات



الإمارات تجدد دعوتها لجهود إنهاء الأزمة في السودان

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ضرورة وقف العنف وإطلاق النار في السودان، وذلك في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد أكدت الإمارات على أهمية أن تلتزم جميع الأطراف المتنازعة ببنود مفاوضات جدة، والتي تهدف إلى إيجاد حل سلمي للأزمة السودانية.

 

وقد أكدت الإمارات أيضًا على أهمية تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، وحماية المدنيين من العنف والاضطهاد. وقد أعربت الإمارات عن دعمها الكامل للجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان، وذلك من خلال تعزيز التعاون الدولي والتواصل مع الأطراف المعنية.

 مجلس الأمن الدولي

وقد تم ترويج بيان دولة الإمارات أمام مجلس الأمن الدولي، حيث ألقت معالي السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة كلمة تعبر فيها عن اهتمام الأمم المتحدة ودولة الإمارات بمجريات الأمور في السودان. وأكدت المندوبة الدائمة أن الإمارات لن تتوقف عن تقديم كافة احتياجات الشعب السوداني، وستستمر في دعمها للجهود الدولية لإنهاء الأزمة.

  أكبر داعمة للسودان

ويجب أن نذكر أن الإمارات كانت ولا تزال أكبر داعمة للسودان وشعبها، حيث قدمت مساعدات مالية وإنسانية للسودان في العديد من المناسبات. وتستمر الإمارات في المحافل الدولية بالتأكيد على ضرورة توقف الحرب وتحقيق السلام في السودان، وذلك من خلال التعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا