الاثنين، 20 نوفمبر 2023

انطلاقة حملة التطعيم بلقاح الكوليرا الفموي بولاية القضارف

 

حملة التطعيم

انطلاقة حملة التطعيم بلقاح الكوليرا الفموي بولاية القضارف

دشن ممثل والي القضارف يعقوب محمد العبيد امين حكومة الولاية بحي سلامة انطلاقة التطعيم بلقاح الكوليرا الفموي وذلك بحضور رسمي وشعبي وممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة بالولاية.وأكد ممثل والي القضارف تسخير كافة الامكانيات المتاحة من حكومة الولاية للقضاء على الأمراض الوبائية والوصول لحالات صفرية حتى مطلع العام القادم مجددا تأكيد توجيهات حكومة الولاية باولوية الصرف على الصحة بكافة المستويات مما ساهم من حدة انتشار الأمراض الوبائية خلال الفترة الماضية.

تفعيل القوانين والضوابط 

وشدد على أهمية تفعيل القوانين والضوابط من أجل الإرتقاء بالبيئة حتى لا تتأثر الولاية مجددا بالاوبئة ومحاسبة المقصرين.وحيا جهود وزارة الصحة الإتحادية ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف في توفير اللقاح والدعم اللازم لقيام الحملة وجهود المانحين ودعمهم السخي للانشطة الصحية المختلفة مشيرا لفعالية اللقاح ومأمونيته في القضاء على الكوليرا والتخفيف من حدتها.

وأعلن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الأستاذ عبدالناصر حسن علي عن انطلاقة توزيع لقحات الكوليرا بست محليات سجلت إصابات بالمرض هي القلابات الشرقية والغربية بلدية القضارف ووسط القضارف والفشقة والقريشة مبينا أن التطعيم واحد من الاستراتيجيات السريعة والناجعة في وقف انتشار الكوليرا مشيرا لاستمرار الأنشطة الاحتوائية الأخرى بعدة محاور.

التفاعل الكبير لإنسان الولاية

وأشاد سيادته بالتفاعل الكبير لإنسان الولاية مع الأنشطة الصحية وجهودهم في مكافحة الأوبئة داعيا لتضافر الجهود والتعاون مع أتيام التطعيم للوصول إلى (1,576,448) مستهدف خلال الحملة مشيدا بجهود الشركاء والداعمين وعلى رأسهم وزارة الصحة الاتحادية ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف والمنظمات الأخرى التي ساهمت في سد الفجوات ودعم جهود قيام الحملة. فيما طمأنت ممثل وزارة الصحة الإِتحادية الأستاذة سميرة محمد عثمان لمأمونية وفعالية ومجانية اللقاح المستخدم للتطعيم ضد الكوليرا مبينة ضرورة تطعيم الأفراد المستهدفين في تقليل نسبة الإصابة والوفيات بالمرض وضرورة استمرار التدخلات الأخرى لاحتواء المرض.

 المرحلة الأولى

وأشارت إلى ان الحملة حشد لها في المرحلة الأولى 7335 كادر فني موزعين على 17وحدة إدارية عبر 407 موقع ثابت و1758 موقع مؤقت إلى جانب 210 موقع جوال إضافة إلى 587 قائد فريق 67 مشرف ولائي و18 مشرف إتحادي مشيدة بالمشاركة العالية من المنظمات العالمية والوطنية فى الحملة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا