الثلاثاء، 5 سبتمبر 2023

بيان قائد الدعم السريع في السودان حميدتي المعركة ستنتهي قريباً

حميدتي

 قدّم قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف بـ "حميدتي"، تصريحات هامة حول الوضع الراهن في البلاد والتطورات السياسية والعسكرية. في تسجيل صوتي نُشِر على حسابه على منصة تويتر، أكد حميدتي أن المعركة التي تُخوضها قوات الدعم السريع ضد الجيش السوداني "ستنتهي قريبًا جدًا".

وأشار حميدتي إلى أن قوات الدعم السريع لا تسعى إلى السلطة أو الحكم، بل تسعى إلى حماية السودان وتحقيق مستقبل ديمقراطي للبلاد. ودعا جميع الجيش السوداني في القيادة العامة وسلاح المهندسين إلى الانضمام إلى جهود الدعم السريع.

من جانب آخر، نفى حميدتي الاتهامات التي وجهت لقواته بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، مؤكدًا أن قواته ليس لديها أسلحة ثقيلة وأنها تستعير بعض الأسلحة من الجيش. وفي ختام تصريحه، أكد حميدتي أنه ليس ضد الجيش السوداني وأنه ساهم في تعزيز قدراته بشراء معدات عسكرية متقدمة مثل مقاتلات روسية من طراز سوخوي، مؤكدًا التزامه بالدفاع عن السودان وتحقيق الديمقراطية.

هذه التصريحات تأتي في سياق التطورات السياسية والعسكرية في السودان، وتلقي الضوء على الموقف والتصاعد في التوترات بين مختلف الأطراف المشاركة في الساحة السودانية.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا