الخميس، 31 أغسطس 2023

دور الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية و تخفيف معاناة اللاجئين السودانيين

المساعدات الإمارات

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم جهود إغاثية ملموسة للدول المنكوبة في إفريقيا، وذلك من خلال توفير المساعدات الإنسانية والغذائية للمجتمعات التي تستقبل اللاجئين السودانيين. تأتي هذه الجهود كجزء من التزام الإمارات بتقديم الدعم للمحتاجين وتخفيف معاناة الأشخاص الذين تضرروا جراء الصراعات والأزمات.

قدم الفريق الإنساني الإماراتي جهوداً كبيرة لتوفير المساعدات الغذائية للسكان المحليين في تشاد، وخصوصاً في المناطق المتضررة من تداعيات الصراعات والنزوح. تمثل توزيع 180 طرد غذائي على القرى المحيطة بمدينة أمدجراس، وهي كاسوقي وكامروت وكوكونا وهيركي وسومونتا وبروبري، جزءًا من هذه الجهود الإنسانية.

لم تقتصر جهود الإمارات على المساعدات الغذائية فحسب، بل أقامت أيضًا مستشفى ميدانيًا في مدينة أمدجراس، حيث يقدم فريق طبي إماراتي خدمات طبية عالية الجودة للنازحين السودانيين والسكان المحليين على حد سواء. حتى اليوم، استفاد أكثر من 6110 حالة من الخدمات الطبية المقدمة، وأُجريت 54 عملية جراحية ناجحة.

تواصل الإمارات تحقيق النجاحات الإنسانية من خلال إرسال طائرة مساعدات إلى تشاد، حاملة معها مجموعة متنوعة من المساعدات الإنسانية. تأتي هذه الخطوة استمرارًا لدور الإمارات في تقديم الدعم والمساعدات للدول المحتاجة.


 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا