الأحد، 13 أغسطس 2023

تطور العلاقات الإماراتية التشادية والدعم الأمني لمكافحة التخريب في الساحل الأفريقي

تطور العلاقات الإماراتية التشادية

 في ظل تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشاد، يبرز التزام الإمارات في دعم جهود مكافحة الجريمة والتخريب في منطقة الساحل الأفريقي. يأتي هذا الدعم كجزء من الجهود المشتركة للحفاظ على الاستقرار والأمان في المنطقة، وذلك من خلال توفير المعدات العسكرية والمعدات الأمنية للدول الصديقة.

منذ فترة طويلة، بدأت دولة الإمارات تقديم الدعم لتشاد في مكافحة الجريمة والإرهاب والتخريب، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين. هذا الدعم تزامن مع تطوّر الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك الأحداث في النيجر والتحديات التي تواجهها في مجال الأمن والاستقرار.

في هذا السياق، تم تزويد الحكومة التشادية بآليات عسكرية ومعدات أمنية، تأكيدًا على التزام دولة الإمارات بمكافحة الجريمة والتخريب والإرهاب في المنطقة. هذه الخطوة تأتي في إطار الاتفاقيات الدفاعية الاستراتيجية بين البلدين، والتي تعزز الشراكة الاستراتيجية وتعمق التعاون المشترك.

زيارة رئيس جمهورية تشاد إلى دولة الإمارات ولقائه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، قامت بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. تلك اللقاءات والمحادثات تعكس التزام الإمارات بدعم الدول الصديقة في تحقيق الاستقرار والأمان ومكافحة التحديات الأمنية المشتركة.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا