السبت، 12 أغسطس 2023

جهود تصريف مياه الأمطار في مستشفى الفاشر

تصريف مياه الخريف من مستشفى الفاشر

 في تاريخ ١٢ أغسطس ٢٠٢٣م، أجرت سونا تغطية لحدث هام في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، حيث قام المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية، المهندس الماحي الشيخ محمد، بزيارة ميدانية إلى مستشفى الفاشر الجنوبي. يرافقه عدد من المهندسين والفنيين من الوزارة، وذلك لوقف مبادرة تصريف مياه الأمطار التي غمرت المستشفى ومحيطه.

تسببت الأمطار الغزيرة خلال فترة الخريف في فيضانات في مناطق مختلفة بالولاية، مما أثر بشكل خاص على المستشفى الجنوبي بمدينة الفاشر. في إطار مبادرة تعاونية قوية بين وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ومنظمة أطباء بلا حدود، تم بدء العمل في تصريف مياه الأمطار الراكدة والتعامل مع الآثار السلبية للفيضانات.

أكد المهندس الماحي الشيخ محمد في تصريحاته أن العمل بدأ بتصريف المياه الراكدة داخل وحول المستشفى، تلاها جهود الردم وإصلاح البنية التحتية المتضررة. أشار أيضًا إلى أن التحديات كانت كبيرة نتيجة لغزارة الأمطار وما ترتب عليها من آثار سلبية على البنية التحتية في المدينة.

مستشفى الفاشر الجنوبي يحمل مكانة مهمة كمستشفى مرجعي في الولاية، وذلك بعد خروج المستشفى المرجعي الأول بالفاشر شمال نتيجة للظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة جراء الأحداث السياسية والأمنية. لذا، يأتي دور المبادرات التعاونية والجهود المشتركة بين الحكومة والمنظمات الإنسانية في تقديم الدعم والإغاثة للمجتمع، خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة.






















ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا