الثلاثاء، 12 يناير 2021

السودان يغيث 64 الف من اللاجئين الاثيوبيين والجيش الإثيوبي يقتل النساء والاطفال داخل الحدود السودانية

 قتلى مدنيين بينهم  خمس نساء واطفال في هجوم اثيوبي جديد على الفشقة السودانية والجيش يتدخل وضبط قائد اثيوبي



شنت قوات إثيوبية مسلحة ظهر الإثنين هجوما على منطقة “اللية” بمحلية القرّيشة داخل الحدود السودانية بعمق خمسة كيلومترات في أراضي الفشقة ما أدى لمقتل خمسة نساء وطفل وفقدان امرأتين.


وأفادت مصادر عليمة سودان تربيون أن الهجوم وقع أثناء عمليات حصاد الذرة بالشريط الحدودي ما أدى إلى تدخل الجيش السوداني وتمشيط المنطقة وملاحقة القوات الإثيوبية.


وأفادت أن القوة الاثيوبية نصبت كمينا كان يستهدف الجيش السوداني بتمركز قناصة ببنادق آلية أعلى أشجار كثيفة لكن الكمين راح ضحيته مدنيين.


ووقع الهجوم بعد يوم من مناوشات دارت ليل أمس الأحد بمنطقة “ود كولي” الحدودية تمكنت خلاله القوات السودانية من صد هجوم إثيوبي.


وتمكنت القوات السودانية من تمشيط المنطقة وتوقيف أحد قادة المليشيا الاثيوبية التي فلحت أراضي بستانية لمزارع سوداني منذ ستة أشهر.


وأفادت المصادر أن الطيران الحربي الإثيوبي نفذ طلعات جوية الأولى من نوعها في المناطق الحدودية بإقليم الأمهرا المجاور لشرق سندس بمحلية القلابات الشرقية.


وأعاد الجيش السوداني منذ نوفمبر الماضي انتشاره في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى وقال لاحقا إنه استرد هذه الأراضي من مزارعين إثيوبيين كانوا يفلحونها تحت حماية مليشيات إثيوبية منذ العام 1995.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا