الخميس، 6 أغسطس 2020

قطر تمول حزب الله اللبناني




يُزعم أن النظام الملكي في قطر قام بتمويل شحنات أسلحة إلى جماعة حزب الله الإرهابية العالمية ، مما عرض ما يقرب من 10000 مركز عسكري أمريكي في الإمارة للخطر ، وفقًا لملف جديد مدين
وتستضيف قاعدة العديد العسكرية في الدولة الخليجية مقرًا متقدمًا للقيادة المركزية الأمريكية ولأسراب سلاح الجو الأمريكي.

اخترق المقاول الأمني ​​الخاص ، جيسون جي ، أعمال شراء الأسلحة في قطر كجزء من عملية لاذعة واضحة. وقال لشبكة فوكس نيوز يوم الثلاثاء إن "أحد أفراد العائلة المالكة" زعم أنه سمح بتسليم عتاد عسكري إلى حزب الله اللبناني في لبنان .
بيروت تفجّر على الأرجح بالصدفة - لكن أنشطة حزب الله في الميناء تحت المراقبة

يوثق ملف قدمه جيسون جي ،، الدور المزعوم الذي لعبه أحد أفراد العائلة المالكة القطرية منذ عام 2017 في مخطط مترامي الأطراف لتمويل الإرهاب.
ملف - في صورة ملف بتاريخ 13 فبراير / شباط 2016 ، مقاتلو حزب الله يحملون الأعلام أثناء حضورهم إحياء ذكرى زعيمهم المقتول الشيخ عباس الموسوي ، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية عام 1992 في قرية تافحتا ، جنوب لبنان.  (صورة من أسوشيتد برس / محمد زعتري ، ملف)
ملف - في صورة ملف بتاريخ 13 فبراير / شباط 2016 ، مقاتلو حزب الله يحملون الأعلام أثناء حضورهم إحياء ذكرى زعيمهم المقتول الشيخ عباس الموسوي ، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية عام 1992 في قرية تافحتا ، جنوب لبنان. (صورة من أسوشيتد برس / محمد زعتري ، ملف)
منظمة حزب الله اللبنانية هي ميليشيا شيعية تعمل بالوكالة عن إيران ، أسسها فيلق الحرس الثوري الإسلامي في لبنان عام 1982. ولا تزال تعتمد على التمويل والدعم الإيراني. وهي مسؤولة عن مقتل مئات العسكريين الأمريكيين في العراق ولبنان.

وبحسب ما  ورد سعى عبد الرحمن بن محمد سليمان الخليفي ، سفير قطر لدى بلجيكا وحلف شمال الأطلسي ، إلى دفع 750 ألف يورو لجيسون ج.
قال جيسون ج.إنه في اجتماع عقد في يناير 2019 مع الخليفي في بروكسل ، قال المبعوث: "اليهود أعداؤنا".حريق التجارة بين إسرائيل وحزب الله في "حادث أمني" بالقرب من الحدود اللبنانية

لم يرد الناتو ولا الحكومة البلجيكية على استفسارات قناة فوكس نيوز حول دور السفير في القضية المزعومة.قال جيسون ج ، الذي يستخدم اسمًا مستعارًا لحماية نفسه من الانتقام القطري ، إن هدفه هو أن "توقف قطر تمويل المتطرفين". وأضاف: "يجب إخراج التفاح الفاسد من البرميل ولكي تكون (قطر) جزءًا من المجتمع الدولي".

في عام 2017 ، قال الرئيس دونالد ترامب إن قطر  "كانت  ممولًا للإرهاب  على مستوى عالٍ جدًا". بعد عام ، عكس ترامب نفسه ، قائلاً في اجتماع مع أمير البلاد ، الأمير تميم بن حمد آل ثاني ، إن قطر تحارب المتطرفين.الرئيس ترامب يدعو قطر لبذل المزيد لمحاربة الإرهاب فيديو

يُعزى نجاح الإمارة في إحداث تغيير في السياسة الأمريكية في ذلك الوقت إلى "الجهود المكثفة والمكلفة التي بذلتها قطر وجماعات الضغط المدفوعة الأجر" الإفصاحات الجديدة حول تمويل قطر المزعوم لواحدة من أكثر الحركات الإرهابية دموية في جميع أنحاء العالم تلقي بظلال جديدة من الشك على شراكة المملكة الخليجية في مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة. الذي اتهم بمساعدة حزب الله في حربه ضد إسرائيل عام 2006 ، وجد الملاذ والرعاية الملكية (والحصانة من الملاحقة القضائية) في الدوحة.

، دعا سياسيون أوروبيون بارزون إلى شن حملة سريعة على دعم قطر المزعوم لتمويل الإرهاب وحزب الله. ملف- أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتحدث في مؤتمر ميونيخ للأمن في ميونيخ بألمانيا يوم 16 فبراير شباط 2018.
ملف - أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتحدث في مؤتمر ميونيخ للأمن في ميونيخ بألمانيا يوم 16 فبراير شباط 2018.
وقالت ناتالي جولت ، عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي التي قادت لجنة للتحقيق في الشبكات الجهادية في أوروبا وكتبت تقريرًا لحلف شمال الأطلسي حول تمويل الإرهاب: "يجب أن تكون لدينا سياسة أوروبية فيما يتعلق بقطر وأن نكون حذرين بشكل خاص في تمويلها للإرهاب. يجب على بلجيكا أن تطلب من الاتحاد الأوروبي إجراء تحقيق وتجميد جميع الحسابات المصرفية القطرية في غضون ذلك ".

وتابعت: "علينا أن نصل إلى سياسة عامة مع تحذير خاص وسياسة حكيمة لمنع أي تمويل للإرهاب ، خاصة من دول مثل قطر أو تركيا" التي تدعم الإخوان المسلمين وأيديولوجيتها المعادية للسامية الخطيرة.

قال إيان بيزلي جونيور ، عضو البرلمان البريطاني الذي يتتبع تمويل الإرهاب ، لشبكة فوكس نيوز إن سلوك النظام القطري "الذي تم تحديده مشين ويجب على الحكومة في كل من المملكة المتحدة وبلجيكا التصرف بشكل حاسم".

وقال "هذه المزاعم خطيرة للغاية ، لا سيما بالنظر إلى أن السفير هو سفير لدى الناتو ، ويجب التحقيق في ذلك واتخاذ الإجراءات المناسبة". "حزب الله جماعة إرهابية محظورة في بريطانيا ولا يمكن السكوت عن العمل معهم. سأتصل غدا بوزير خارجية المملكة المتحدة وأطلب منه التحقيق في هذه المزاعم وتقديم احتجاجات للسفير."

وفاة كورونافيروس في إيران ثلاث مرات الأعداد الرسمية ومطالبات التقرير المتسرب

قال الدكتور إفرايم زوروف ، كبير الباحثين عن النازيين في مركز سيمون ويزنثال ، منظمة حقوق الإنسان الأمريكية ، إن دور قطر المزعوم في تمويل إرهابيي حزب الله "يتطلب اتخاذ إجراءات فورية ضد المتورطين والطرد الفوري للسفير القطري".

وبحسب الملف ، قدمت جمعيتان خيريتان قطريتان المال إلى حزب الله في بيروت "تحت ستار الغذاء والدواء". وقد أطلقت على المنظمات المشاركة اسم جمعية الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية ومؤسسة التعليم فوق الجميع.

لم ترد كلتا المؤسستين على الفور على استفسارات فوكس نيوز الصحفية.

البنتاغون ينشر فيديو بطائرة مسيرة لضربات أمريكية على حزب الله في العراق وسوريا
البنتاغون ينشر فيديو بطائرة مسيرة لضربات أمريكية على حزب الله في العراق وسوريا
طائرات سلاح الجو الأمريكي تسقط قنابل موجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على خمسة مواقع للميليشيات المدعومة من إيران بعد مقتل متعاقد أمريكي وإصابة جنود أمريكيين في هجوم صاروخي ؛ تقرير لوكاس توملينسون من البنتاغون

أكد جيسون ج ، الذي عمل في أجهزة استخبارات مختلفة ، لشبكة فوكس نيوز أن ملفه اعتبره كبار مسؤولي المخابرات الألمانية ذا صلة وصحيحة. ذكرت صحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الألمانية الشهر الماضي أن ملف جيسون جي يمكن أن يدر ما يصل إلى 10 ملايين يورو.

كما تورطت الأنظمة المالية والخيرية في قطر في مخططات تمويل الإرهاب المزعومة الأخرى. ذكرت صحيفة واشنطن فري بيكون في يونيو أن دعوى قضائية رفعت في مدينة نيويورك أكدت أن المؤسسات القطرية ، بما في ذلك قطر الخيرية (المعروفة سابقًا باسم الجمعية الخيرية القطرية) وبنك قطر الوطني ، تمول المنظمات الإرهابية الفلسطينية.

كان من بين المدعين في القضية عائلة تيلور فورس ، وهو جندي أمريكي مخضرم قتل على يد منظمة حماس الإرهابية السنية الفلسطينية في عام 2016.

وجاء في الدعوى أن "قطر اختارت العديد من المؤسسات التي تسيطر عليها وتسيطر عليها لتحويل الدولارات الأمريكية المرغوبة (العملة المختارة لشبكات الإرهاب في الشرق الأوسط) إلى حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين تحت ستار زائف من التبرعات الخيرية".



في عام 2014 ، اتهم وزير التنمية الألماني غيرد مولر قطر بتمويل إرهابيي الدولة الإسلامية.

وقال الوزير لقناة ZDF الألمانية العامة: "هذا النوع من الصراع ، هذا النوع من الأزمات له تاريخ دائمًا. ... قوات داعش ، الأسلحة - هؤلاء أبناء فقدوا ، وبعضهم من العراق".

"عليك أن تسأل من الذي يسلح ، ومن يمول قوات داعش. الكلمة الأساسية هناك هي قطر - وكيف نتعامل مع هؤلاء الأشخاص والدول سياسياً "، قال مولر.

لم يتم الرد على طلبات فوكس نيوز الإعلامية العديدة للحكومة القطرية في الدوحة وسفارتيها في برلين وواشنطن.



قال مسؤول في سفارة الإمارة في العاصمة الألمانية لصحيفة "برلينر تسايتونج " الشهر الماضي فيما يتعلق بادعاءات جيسون جي : "تلعب قطر دورًا مركزيًا في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.

"لدينا قوانين صارمة لمنع ورصد تمويل الإرهاب من قبل الأفراد. وأضاف المسؤول أن أي شخص يتبين مشاركته في نشاط غير قانوني يعاقب ويعاقب إلى أقصى حد يسمح به القانون.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية ، في بيان ل ، إن "قطر هي من أقرب الحلفاء العسكريين للولايات المتحدة في المنطقة. والتعاون العسكري والأمني ​​بين الولايات المتحدة وقطر يجعل المنطقة أكثر أمناً واستقراراً. ما يقرب من 80٪ عمليات الضربات الجوية التي نقوم بها لمكافحة الإرهاب تأتي من قاعدة العديد الجوية "

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا