الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024

السودان يدعو السعودية لتعزيز التعاون في قطاع النفط والغاز بالبحر الأحمر

 

السودان


السودان يدعو السعودية لتعزيز التعاون في قطاع النفط والغاز بالبحر الأحمر

دعا السودان المملكة العربية السعودية إلى تعزيز التعاون في قطاع النفط والغاز، خاصة في منطقة البحر الأحمر، مشيرًا إلى استعداده الكامل لاستقبال المملكة في هذا المجال.

وفي بيان صادر عن وزير الطاقة والنفط، الدكتور محي الدين نعيم، خلال لقائه بالسفير السعودي علي بن حسن جعفر يوم الإثنين 30 سبتمبر/أيلول 2024، أكد أن السودان يرحب بالتعاون مع المملكة في مجالات الطاقة المختلفة.

وأشار الوزير إلى أهمية العلاقة الخاصة بين السودان والسعودية، معربًا عن أمله في تحقيق شراكة مثمرة في مجال النفط والغاز، وخصوصًا مع شركة أرامكو، حيث تم تناول أوجه التعاون المحتملة خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر الوزارة بالخرطوم.

ناقش وزير الطاقة والنفط السوداني، الدكتور محي الدين نعيم، مع السفير السعودي في الخرطوم سبل تعزيز التعاون في منطقة البحر الأحمر. اللقاء تناول التعاون بين وزارة الطاقة والنفط السودانية وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى استكشاف مجالات أخرى للتعاون المشترك.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية الشراكة مع المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز وتجارة الوقود. هذه التصريحات جاءت في بيان رسمي صادر عن الوزارة، والذي تم تداوله عبر منصة الطاقة المتخصصة.

تأتي هذه المناقشات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السودان والسعودية، حيث يسعى الطرفان إلى تحقيق فوائد متبادلة من خلال مشاريع مشتركة في قطاع الطاقة.

في سياق متصل أكد السفير السعودي لدى الخرطوم، على بن حسن جعفر، أن التعاون مع السودان في مجالات النفط والغاز وغيرها من القطاعات يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للمملكة العربية السعودية.

وأوضح السفير أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة السودانية في عام 2021، تهدف إلى استغلال موارد النفط والغاز في البحر الأحمر. وقد أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في ذلك الوقت عن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان برأس مال ابتدائي قدره 5 مليارات دولار.

عبر الوزير عن تطلعه لتعزيز الاتفاقيات والتعاون المشترك بين السودان والسعودية، معربًا عن أمله في تنظيم زيارة لوزير الطاقة والنفط السوداني، محي الدين نعيم، إلى المملكة، للقاء وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزيارة شركة أرامكو.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا