الأربعاء، 21 أغسطس 2024

تطورات لقاءات وفد الدعم السريع في جينف

 

وفد الدعم السريع في جينف


تطورات لقاءات وفد الدعم السريع في جينف

التقى وفد التفاوض بقوات الدعم السريع برئاسة العميد الركن عمر حمدان بفريق الوساطة بمفاوضات جنيف في اطار بحث سبل حل الأزمة السودانية .وناقش اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وتعزيز حماية المدنيين وسبل الوصول إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية.


وجدد وفد قوات الدعم السريع الالتزام الكامل بالتعاطي الإيجابي مع كافة الأفكار والمقترحات المطروحة بما يساعد في تخفيف معاناة السودانيين سيما تسهيل دخول المساعدات الإنسانية عبر معبري الدبة وآدري إلى جميع المحتاجين معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من الوساطة من خلال سعيها الدائم والمستمر لتحقيق الاستقرار في السودان .


ونوه الوفد إلى الاستهتار الذي يتعامل به الطرف الآخر مع دعوة الوساطة للمشاركة فى التفاوض بما يعكس عدم الرغبة والجدية في إنهاء معاناة الشعب السوداني وسعيه إلى اطالة أمد الحرب وتوسيع نطاقها تنفيذاً لرغبات الحركة الإسلامية الارهابية المتحكمة في المؤسسة العسكرية وقيادتها.


وحذر الوفد من استمرار تمادي الطرف الآخر في قصف الأعيان المدنية واستهدافه اليوم لمستشفى وسوق الضعين حاضرة شرق دارفور ومدينة الطويشة  بشمال دارفور ومدينة الحصاحيصا بالجزيرة ومقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال واصابة آخرين جاري حصرهم.

إننا في قوات الدعم السريع لن نتسامح مع هذه الأفعال الشنيعة بحق المدنيين الأبرياء وندعو الوساطة والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأفعال الأجرامية التي تشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وإعلان جدة الذي يتمشدق به الطرف الآخر .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا