الأربعاء، 19 يونيو 2024

قطر الخيرية توزّع لحوم الأَضاحي لنازحين وأسر متعففة وأيتام بالسودان

 

قطر الخيرية

قطر الخيرية توزّع لحوم الأَضاحي لنازحين وأسر متعففة وأيتام بالسودان

وزَّعت الفرق الميدانية لقطر الخيرية بالسودان لحوم الأضاحي على نازحين بمراكز الإيواء ومجتمعات مضيفة وأسر متعففة ومكفولين، بجانب أسر الأيتام بمدينة الشيخة عائشة بنت حمد العطية بولاية نهر النيل، وذلك ضمن حملة ذي الحجة للعام 1445هـ التي أطلقتها قطر الخيرية لتنفيذ مشروع الأضاحي في (40) دولة حول العالم. 

وأوصلت فرق قطر الخيرية بولاية البحر الأحمر لحوم الأضاحي للفئات الأشد احتياجاً بمدن سنكات، جبيت، وسواكن فضلاً عن النازحين جراء الحرب بمراكز هدل التجارية، الموانئ، كوريا، الإنقاذ، ومركزي إيواء مدرستي عثمان بن عفان وأسماء بنت أبي بكر بحي المطار بمدينة بورتسودان. فيما أشاد د. عبد الرحمن خيري، مفوض العون الإنساني بالولاية الشمالية بجهود قطر الخيرية في تنفيذ مشروع الأضاحي الذي استفاد منه عدد من النازحين بمراكز الإيواء والمجتمع المضيف والطلاب والأيتام بالولاية. 


  وأوضحت د. تهاني ميرغني، وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية نهر النيل أن دولة قطر وقطر الخيرية درجتا على تقديم الكثير من المشاريع في كل المواسم والبرامج الإنسانية بما فيها مشروع الأَضاحي الذي نفذته هذا العام في مدينة الشيخة عائشة بنت حمد العطية (رفقاء) للأيتام بالولاية.

  وأضافت أن تنفيذ مشروع الأضاحي أدخل البهجة والفرحة والسرور في نفوس الأيتام وأمهاتهم رغم الظروف الاقتصادية القاسية حيث كانت الكثير من أمهات الأيتام يحملن هم كيف يضحِّين لأبنائهن، لكن كانت قطر الخيرية حاضرةً وقدمت لهم الأضاحي مما ترك أثراً طيباً في نفوسهن. وأكدت أن حكومة ولاية نهر النيل تثمِّن المجهودات الكبيرة التي ظلت تقوم بها قطر الخيرية في تقديم وإيصال المساعدات لكل ولايات السودان.


  إلى ذلك، أعرب مستفيدون من مشروع الأضاحي الذي نفَّذته قطر الخيرية بثلاث ولايات سودانية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لقطر الخيرية والمحسنين من دولة قطر الذين دعموا المشروع وأدخلوا الفرحة على أسرهم. وقالت سامية بخيت، المشرفة على مركز الإنقاذ الثانوية لإيواء النازحين بمدينة بورتسودان، إن توزيع قطر الخيرية للحوم الأضاحي أدخل الفرحة على النازحين بالمركز الذين يعيشون تحت خط الفقر.


  وأضافت أن بالمركز نحو 387 نازحاً من ولايات السودان المختلفة لم يتوقعوا أن تصلهم لحوم الأضاحي في أول أيام العيد لكن قطر الخيرية أسعدتهم بتوزيع لحوم الأضاحي لنسبة كبيرة من النازحين. بينما قالت فضيلة النور، وهي إحدى المستفيدات من منطقة الدبة بالولاية الشمالية، إن أهل الخير في قطر أشعرونا وكأننا ذبحنا الأضحية في بيوتنا، ونسأل الله أن يجزيهم خيراً.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا