الثلاثاء، 28 مايو 2024

الازرق يطلع على معوقات مشاريع صندوق اعمار الشرق

 

الازرق

الازرق يطلع على معوقات مشاريع صندوق اعمار الشرق

اطلع والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق لدى لقائه وفد صندوق اعادة بناء وتنمية شرق السودان برئاسة المدير التنفيذي للصندوق اللواء شرطة معاش د. ابومحمد جعفر وذلك وبحضور امين عام الحكومة ومدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية اطلع على موقف تنفيذ مشروعات الصندوق المنفذة على مستوى الولايات الشرقية عامة وولاية كسلا بصورة خاصة في مجالات التعليم والصحة والطرق والكهرباء.


 واستعرض خلال اللقاء نسب تنفيذ المشاريع التي تجاوزت في بعضها الــ50% اضافة الى المشاريع التي تعثرت وتوقف فيها العمل بسبب التمويل والظروف التي تعيشها البلاد.


واوضح ونتك اهمية استكمال تلك المشروعات التي وصفها بالطموحة وتشغيلها لصالح انسان الشرق ومدى الاستفادة منها مبينا ان الصندوق يسعى بكل جهد بالتنسيق مع حكومات الولايات والمركز خاصة وزارة المالية الاتحادية للدفع باكمال بعض المشاريع التي وصلت فيها نسب التنفيذ نسبا مقدرة داعيا في هذا الصدد للاهتمام بتكملة المشروعات في فترة مابعد الحرب.

 من جانبه امن الوالي بالانابة علي اهمية ونوع المشروعات المنفذة من قبل الصندوق مؤكدا على ضرورة السعي لاكمالها للاستفادة منها بالشكل المطلب خاصة المشاريع التي تخدم المجتمعات الضعيفة.واكد تعاون حكومة الولاية مع الصندوق والدفع بكل المقترحات التي من شأنها استئناف العمل في المشروعات المتوقفة واستكمالها خدمة لانسان شرق السودان.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا