الخميس، 25 أبريل 2024

قوة مكن مجلس الصحوة الثوري تعلن انحيازها للدعم السريع

 

الدعم السريع

قوة مكن مجلس الصحوة الثوري تعلن انحيازها للدعم السريع

وفي تحول مفاجئ للأحداث، أعلن فصيل من مجلس الصحوة الثوري بشمال دارفور تحالفه مع قوات الدعم السريع. وكان لقوات الدعم السريع، وهي مجموعة شبه عسكرية في السودان، وجود مثير للجدل في المنطقة بسبب تورطها المزعوم في انتهاكات حقوق الإنسان. وجاء هذا الإعلان من خلال مقطع فيديو نُشر على حساب منصة "X" التابعة لقوات الدعم السريع، يظهر فيه أفراد يدعون أنهم أعضاء في مجلس الصحوة الثورية يتعهدون بدعم الجماعة شبه العسكرية.


وأثار هذا التطور مخاوف بين المراقبين، حيث تم تشكيل مجلس الصحوة الثوري في الأصل لمعارضة الحكومة والدفاع عن حقوق المجتمعات المهمشة في دارفور. وأثار قرار التحالف مع قوات الدعم السريع، المعروفة بتكتيكاتها الوحشية، تكهنات حول الدوافع وراء هذه الشراكة غير المتوقعة. ويخشى البعض من أن يؤدي هذا التحالف إلى زيادة زعزعة استقرار الوضع المضطرب بالفعل في دارفور ويؤدي إلى زيادة العنف ضد المدنيين.


إن الآثار المترتبة على هذا التحالف مهمة ليس فقط بالنسبة لشعب دارفور ولكن أيضًا بالنسبة للمشهد السياسي الأوسع في السودان. وهو يثير تساؤلات حول التحالفات والولاءات المتغيرة بين مختلف الجماعات المسلحة في المنطقة، فضلا عن التأثير المحتمل على الجهود المبذولة لتحقيق السلام والمصالحة. وسيراقب المجتمع الدولي الوضع في دارفور عن كثب خلال الأيام المقبلة، مع ظهور تداعيات هذا التحالف.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا