الأربعاء، 14 فبراير 2024

اجتماع الطواريء الصحية يبحث الأوضاع الصحية بالسودان واحتواء الوبائيات

 

الطواريء الصحية

 اجتماع الطواريءالصحية يبحث الأوضاع الصحية بالسودان واحتواءالوبائيات 


عقد مركز عمليات الطواريء الصحية اجتماعه الدوري  بكسلا برئاسة دكتور الفاضل محمد محمود مدير الإدارة العامة الطواريء ومكافحة الاوبئة بالإنابة بوزارة الصحة الاتحادية. 

 وقال محمود في تصريح صحفي انه تم خلال الاجتماع عرض ونقاش الأوضاع الصحية بالسودان والمتمثلة في الأمراض الوبائية والتي من ضمنها الكوليرا وحمى الضنك بجانب الأنشطة المنفذة لاحتوائها، وموقف المستشفيات العاملة والإمداد الدوائي وسير العمل بمراكز غسيل الكلى،فضلا عن جاهزية المعامل الولائية لاكتشاف الحالات الوبائية. 

 وأكد محمود، أن الاجتماع ناقش كذلك حالات سوء التغذية بالولايات المتأثرة بالحرب والتي من ضمنها شمال دارفور خاصة معسكرات النازحين وترحيل الإمداد الغذائي،واشار إلى مناقشة الدعم من منظمة الصحة العالمية لمراكز عمليات الطواريء بالولايات المستهدفة،علاوة على خطة مكافحة نواقل الأمراض بالولايات ال6 المستهدفة والتي تشمل ولايات الشرق الثلاث، نهر النيل، الشمالية وشمال دارفور والموضوعة بالتنسيق بين قسم مكافحة نواقل الأمراض وتعزيز الصحة، بالإضافة إلى أوضاع الأطفال مجهولي الوالدين(أطفال دار المايقوما) والمتواجدين حاليا بولايةكسلا.
 

  ونوه محمود، إلى ان الاجتماع امن على ضرورة التنسيق الجيد بين الإدارةالعامة للرعاية الصحية الأساسية والإدارة العامة للطواريء الصحية ومكافحةالاوبئة والمنظمات لانجاح حملة مكافحة نواقل الأمراض.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا