الاثنين، 25 ديسمبر 2023

وزير التنمية الإجتماعية يلتقي والي كسلا

 

كسلا

وزير التنمية الإجتماعية يلتقي والي كسلا

التقي وزير التنمية الاجتماعية الاستاذ احمد ادم بخيت والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بالعاصمة الادارية بورتسودان

وقدم الوالي خلال اللقاء حول مجمل الاوضاع بالولاية من الناحية الأمنية و الإجتماعية مؤكدا ان الولاية تشهد حاليا استقبالا للنازحين باعداد كبيرة الامر الذي يتطلب تضافر الجهود المجتمعية لتخفيف الاعباء علي النازحين.

واستعرض الوالي المبادرات والوقفة المشهودة من اهالي ولاية كسلا تجاه استقبال النازحين واستضافتهم ونوه الي الدعم الذي تم تقديمه للاسر الاشد فقراء بالولاية عبر مفوضية الامان وخفض الفقر و التكافل الاجتماعي من خلال مشروع الدعم النقدي المباشر الذي استهدف اكثر من 8 الاف اسرة بالولاية علي مستوي المحليات.

واشار الوالي الرؤية من امكانية تطوير عمل الزكاة حتي تتضامن مع برامج حكومة الولاية ومواكبة ما يجري في البلاد من احداث معربا عن شكره وتقديره في ذات الوقت لامانة الزكاة بالولاية ودورها في ترحيل النازحين العالقين من ابناء السبيل الي بورتسودان وعطبرة.

وتطرق اللقاء الي وضعية الهيكلة لقطاع التنمية في ظل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وتقييم الوضعية في جدوي ان تكون وزارة منفصلة.

من جانبه اشاد الوزير بجهود الولاية تجاه النازحين من استقبال وايواء وتقديم المساعدة لهم بالاضافة للدوار القائمة في تحقيق الامن والاستقرار بالولاية مؤكدا سعي الوزارة وحرصها علي التعاون مع الولاية في تحقيق متطلبات العمل الاجتماعي في جوانبه المختلفة.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا