الخميس، 24 أغسطس 2023

تكافح ولاية القضارف الأمراض المنقولة عن طريق الباعوض نحو مجتمع صحي ومستدام

تكافح ولاية القضارف الأمراض المنقولة عن طريق الباعوض نحو مجتمع صحي ومستدام

في خطوة جادة نحو تحقيق المجتمع الصحي المستدام، أعلن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف، الأستاذ عبدالناصر حسن علي، عن انطلاق حملة كبرى لمكافحة نواقل الأمراض ببلدية القضارف. تتضمن هذه الحملة جهودًا متكاملة للقضاء على الأمراض التي تنتقل عبر الباعوض، وذلك اعتبارًا من يوم بعد غد السبت، الموافق السادس والعشرين من أغسطس الحالي.

تأتي هذه الحملة تحت رعاية والي القضارف المكلف، الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، الذي أبدى تفهمًا كبيرًا لأهمية التدابير الوقائية والإجراءات الصحية لمكافحة انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الباعوض. تأتي هذه الحملة في ظل الزيادة في حالات الإصابة بالحميات والأمراض ذات الصلة في المنطقة، مما يشكل تحديًا للسلطات الصحية والمجتمع على السواء.

أشار المدير العام للصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف إلى أهمية التعاون المشترك بين المنظمات والجهات المعنية لضمان نجاح الحملة. حيث أكد على ضرورة تفعيل الجهود المشتركة للتصدي لهذه الأمراض والحد من انتشارها، وذلك من خلال تبني استراتيجيات متكاملة تشمل التوعية، والتدابير الوقائية، والمتابعة المستمرة.

وجه الدعوة لجميع المواطنين في بلدية القضارف للمشاركة الفعالة في هذه الحملة، والالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية لمكافحة توالد الباعوض والحشرات في المنازل. تعكس هذه الخطوة التزام الولاية بتوفير بيئة صحية نظيفة ومستدامة للمواطنين، وتعكس أيضًا الدور المحوري للقطاع الصحي في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.


 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا