الثلاثاء، 20 يونيو 2023

الأمين العام للجامعة العربية يؤكد التزام الجامعة بدعم استقرار السودان..


 الأمين العام للجامعة العربية يؤكد التزام الجامعة بدعم استقرار السودان..


الأمين العام للجامعة العربية

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، على التزام الجامعة بدعم استقرار السودان وحماية شعبه وممتلكاته، وذلك في ظل الأزمة الراهنة التي يمر بها البلد العربي الواقع في القرن الإفريقي. وقد جاءت هذه التصريحات خلال لقاء أبو الغيط مع وزير الخارجية السوداني، محمد الحسين، والذي ناقش سبل تعزيز التعاون بين الجامعة العربية والحكومة السودانية لتعزيز الأمن والاستقرار في السودان.


وأشار أبو الغيط إلى ضرورة تعاون كافة الجهود الدولية للبحث في مصلحة السودان وشعبه، والعمل مع الحكومة السودانية لوضع حد للأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، والتي تتسم بارتفاع معدلات العنف والاضطرابات السياسية والاقتصادية، ما يؤثر بشكل كبير على حياة المدنيين ويزيد من صعوبات الحصول على الخدمات الأساسية والمعيشية.


وأكد أبو الغيط على أهمية التوصل إلى حلول جذرية للتحسين من الوضع الإنساني المتدهور في ولايات السودان، وحث على ضرورة التزام جميع الأطراف بالهدنة المقررة، والعمل على تهدئة الأوضاع وإيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة.


وفي هذا السياق، فإن الجامعة العربية تؤكد على دعمها الكامل للسودان وشعبه، وستعمل على تعزيز التعاون مع الحكومة السودانية والجهود الدولية الأخرى لمساعدة السودان في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، والتخفيف من معاناة المدنيين في البلاد.


وفي الختام، فإن تأكيد الجامعة العربية على التزامها بدعم استقرار السودان يأتي في إطار الجهود المشتركة للدول العربية والإقليمية والدولية لمساعدة السودان في تجاوز الأزمة الراهنة والعمل على إعادة بناء البلد وتحقيق التنمية والازدهار لشعبه. ويجب على جميع الأطراف المعنية العمل بجدية وتعاون مشترك لتحقيق هذه الأهداف المشتركة، وضمان الاستقرار والسلام في السودان وعلى مستوى الإقليم بأكمله.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا