الأربعاء، 5 أبريل 2023

المبعوث الأممي للسودان.. السودانيون اقتربوا من خط النهاية للتوصل لاتفاق نهائي

المبعوث الأممي للسودان.. السودانيون اقتربوا من خط النهاية للتوصل لاتفاق نهائي


المبعوث الأمم المتحدة للسودان، فولكر بيرتس

أكد المبعوث الأمم المتحدة للسودان، فولكر بيرتس، أن السودانيون اقتربوا من خط النهاية بشأن التوصل لاتفاق نهائي، وقال “قطعنا شوطا كبيرا باتجاه حل الأزمة في السودان”.وقال فولكر : “هناك حلول للمشاكل العالقة بين الفرقاء السودانيين”، مشددا على أن الضمانات يجب أن تكون بين الأطراف السودانية والثقة هي الأساس، وأفاد أن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي أطراف مساعدة في أي اتفاق سوداني.


وشدد فولكر على ان الالتزام بوعود التحول الديمقراطي من المكونين العسكري والمدني أمر مهم، مؤكدا سعيهم لتشكيل حكومة مدنية تقود السودان لانتخابات خلال عامين، وقال “يجب العمل من الدول المانحة لتقديم المساعدات للشعب السوداني.


وقال فولكر بيرتس ، أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة تقدم الدعم للمرحلة الانتقالية في السودان، في بيان أكد بيرتس مجددا خلال إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي “على أهمية التوصّل إلى حلّ عاجل للمفاوضات لإعادة الحياة السياسية والاقتصادية إلى طبيعتها”.
كما أضاف أن البعثة “ملتزمة أشدّ الالتزام ببذل الجهود لتقديم مساعيها الحميدة بالتنسيق مع الجهات الفاعلة ذات الصلة”، داعيا إلى “إعادة العمليّة الانتقاليّة إلى المسار الصحيح بما يتماشى مع تطلعات الشعب السوداني وكذلك للحفاظ على دعم المجتمع الدولي”.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا