الأربعاء، 31 أغسطس 2022

جزر قبالة سواحل إنجلترا وصفت بـ"الجنة".. ما الخبايا التي تكمن تحت أمواجها ؟

 

جزر قبالة سواحل إنجلترا وصفت بـ"الجنة".. ما الخبايا التي تكمن تحت أمواجها ؟


جزر قبالة سواحل إنجلترا وصفت بـالجنة.. ما الخبايا التي تكمن تحت أمواجها ؟

تقع جزر سيلي في المحيط الأطلسي قبالة الطرف الجنوبي الغربي من إنجلترا، وهي ملاذ فريد للسياحة ويجلب نكهة البحر الكاريبي إلى المملكة المتحدة. وتعد "نورنور" جزءًا من الجزر الشرقية لجزر سيلي، وهي تبعد من "سانت مارتن" حوالي 25 دقيقة بالتجديف، كما أنها تعد إحدى جزر سيلي الخمس المأهولة.

وكالعادة، تعد شواطئ "نورنور" البيضاء مهجورة، من أفضل الاماكن السياحية، وكذلك قرية ما قبل التاريخ موجودة هناك، ويوجد في القرية دوائر حجرية محاطة بالأعشاب، وهي بقايا أكواخ من العصر الحديدي، ولا تزال قائمة رغم أنها كانت تعيش منذ أكثر من ألفين عام، وتم الكشف عن المنازل التي كانت مخبأة سابقًا تحت الرمال، في عام 1962، إضافة إلى أكثر من 300 بروش روماني مطلي بالمينا، والتماثيل الطينية، بعد أن اجتاحت إحدى العواصف هذا المكان البعيد.


ويمكن استئجار قوارب الكاياك للوصول إلى "نورور" التي تملكها آنا براون، حيث جعلت الجزيرة موطنًا لها بعد زيارتها في عطلة غوص، وأصبحت معلم سياحي أغرمت به على الفور.وتقول براون: "يوجد تحت محيطنا حياة تختلف عن شعاب المياه الدافئة، ولكنها ملونة بنفس القدر". وأضافت: "لدينا شقائق النعمان باللون الوردي، والأزرق، والبرتقالي، والأصفر، والأخضر، إضافة إلى مراوح البحر، وأسماك القرش، وألوان قوس قزح، ويمكنك الغوص بين حطام السفن الشهيرة مثل "سيتا" و"شيلر".


جزر سيلي جزيرة لجميع الفصول

وبينما كانت تعمل براون على الرمال البيضاء لشاطئ "بار"، تحدثت  عن مشاهدتها لحوت قطبي على بعد أمتار فقط من المكان الذي تقف فيه.وقالت بحماس: "أنت لا تعرف أبدًا ما ستراه هنا". "في الوقت الحالي لدينا طيور الهدهد وآكلات النحل". وهناك مجموعة متنوعة من الأماكن للإقامة في جزيرة "سانت مارتن"، بما في ذلك فندقها الوحيد، "كارما سانت مارتن".


ومن الممكن أيضًا استئجار منزل ريفي في مزرعة "زهور تشيرشتاون"؛ أو من هولي روبينز وجيمس فولكونبريدج، وهما زوجان شابان انتقلا مؤخرًا من البر الرئيسي إلى إنجلترا لتولي مزرعة العنب. وانتهى الثنائي للتو من بناء كوخ أصبح متاحًا للإيجار في يونيو.


وتعمل العبّارات أيضًا بانتظام بين الجزر، خاصةً إلى جزيرة "سانت ماري"، وهي الجزيرة الرئيسية، التي لا تبعد سوى 25 دقيقة. لذلك يمكن القيام برحلات نهارية إلى "سانت مارتن" أيضًا، التي تتميز بجمالها أيضًا مثل باقي الجزر.وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تقدمها الجزر في جميع الفصول، باستثناء فصل الشتاء، عندما يغلق كل شيء تقريبًا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا