الأربعاء، 24 أغسطس 2022

وزير الزراعة يبحث مطالب حراك مزارعي مشروع دلتا طوكر لهيئة عامة

 

وزير الزراعة يبحث مطالب حراك مزارعي مشروع دلتا طوكر لهيئة عامة


وزير الزراعة يبحث مطالب حراك مزارعي مشروع  دلتا طوكر لهيئة عامة

طالب حراك مزارعي دلتا طوكر بتحويل المشروع لهيئة عامة، 
في غضون ذلك بحث وزير الزراعة والغابات المكلف، أبوبكر عمر البشرى، المشاكل والمعوقات التي تعترض مشروع  دلتا طوكر الزراعي، جاء ذلك لدى لقائه ممثلي حراك مزارعي دلتا طوكر صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه.


وقدم ممثلو الحراك، مذكرة للمطالبة بإنقاذ المشروع، كما طالب الوفد بأن يكون المشروع الزراعي هيئة عامة، لجهة أنه تعرض لإهمال كبير، ويعد مشروع دلتا طوكر، سلة غذاء ولاية البحر الأحمر وكان جزءًا  من المشاريع القومية التي تدار مركزيًا.


ومنذ عام 2016 انتقلت إدارة المشروع الزراعي إلى السلطات المحلية الولائية وتتلخص أسباب التدهور في ضعف الإدارة وغياب عمليات الرقابة والمتابعة، وعدم وجود قانون للمشروع وإهمال وصيانة المعدات والأصول وغيرها، وأكد الممثلون أن هناك اعتصام داخل المشروع سيستمر إلى أن تحل مشكلته.


وأشار وزير الزراعة والغابات المكلف ، د. أبوبكر عمر البشرى، إن البلاد تستورد كميات كبيرة من الأسمدة تكلف الكثير من العملة الصعبة، وأكد الوزير لدى زيارته لمصنع “طلائع للأسمدة ” بالخرطوم، برفقة مدير عام البنك الزراعي محمد آدم، أن وجود المصنع بالسودان يقلل الكثير من التكلفة  مشيرًا إلى تطابق  المواصفات وأن المصنع ينتج الأسمدة الكيميائية  بكل أنواعها السائل والمسحوق.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا