الاثنين، 1 أغسطس 2022

مشاركة الخارجية والشرطة في المؤتمر الوزاري للهجرة والبيئة وتغير المناخ بكمبالا


 مشاركة الخارجية والشرطة في المؤتمر الوزاري للهجرة والبيئة وتغير المناخ بكمبالا


وزير الخارجية والمفتش العام لقوات الشرطة


 شارك الفريق شرطة  حقوقي د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين نائب المدير العام لقوات الشرطة والمفتش العام،  في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى حول الهجرة والبيئة وتغير المناخ بالعاصمة كمبالا الأوغندية ، والذي كان برئاسة  السفير علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف في الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول الهجرة والبيئة والتغير المناخي ، الذي استضافته العاصمة اليوغندية كمبالا ، برعاية منظمة الهجرة الدولية.


وشرف اليوم الختامي لمؤتمر  البيئة وتغير المناخ بالحضور الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني ونظيره الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان إلى جانب بعض وزراء الخارجية والبيئة بدول الإيقاد وتجمع دول شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.


من جانبه أوضح وزير الخارجية بأن معضلة التغير المناخي تحتاج إلى تضافر كل الجهود الإقليمية والعالمية لاستخلاص أنجع السبل للتخفيف من وطأتها ، كما عكس سيادته جهود السودان الكبيرة في رعاية اللاجئين .وطالب المجتمع الدولي بالتدخل والمساعدة في استحداث آليات مشتركة تساعد في معالجة التحديات التي تفرزها استضافتهم بدول المنطقة .


وسلط سيادته الضوء على تجربة السودان في استضافة عشرات الآلاف من اللاجئين من مختلف الدول والآثار المصاحبة لوجودهم خاصة بشرقي البلاد .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا