الاثنين، 18 يوليو 2022

الأمين السياسي للتحالف السوداني والقيادي بقوي الحرية يشيد ببيان السعودية بقمة جدة عن السودان

 الأمين السياسي للتحالف السوداني والقيادي بقوي الحرية يشيد ببيان السعودية بقمة جدة عن السودان 


الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية


في ختام قمة جدة للأمن والتنمية التي استضافتها المملكة العربية السعودية في حضور قادة تسع دول عربية وكذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، تم إصدار بيان ختامي تضمن التأكيد على العديد من النقاط المهمة الخاصة. البيان الختامي للقمة تضمن العديد من الجوان سواء الإقليمية أو الدولية، ولعل أبرزها هو دعم معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في المنطقة.


حيث أكد الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية في قمة جدة على أهمية الحوار بين الأطراف السودانية وإحياء العملية السياسية، وأشاد الامير محمد بن سلمان، بالجهود التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لدعم العودة إلى أسس الحل السياسي في السودان، كما أعرب الامير محمد عن ارتياحه للدور النشط الذي تلعبه الآلية الرباعية من أجل السودان، وتمنيا للسودان وشعبه السلام والازدهار.


ورحب الدكتور الهادي عجب الدور الأمين السياسي للتحالف السوداني والقيادي بقوي الحرية والتغيير التوافق الوطني بما جاء في البيان الختامي لقمة الأمن والتنمية بجدة والتي أكدت على أهمية وحدة واستقرار السودان.


وأضاف عجب الدور في تصريح ان هذه النقطة تؤكد على دور السودان المحوري وأن الدعوة إلى استقرار ووحدة السودان يعتبر بمثابة دعوة لكل الفاعلين السياسيين السودانيين بأهمية وضع مصلحة السودان فوق المصالح الخاصة مشيرا الي ان استقرار يسهم في استقرار كل دول الجوار. ونادى عجب الدور جميع الجهات بضرورة العمل بصورة جادة لقيادة حوار فاعل يصل إلى تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة تدير البلاد وتعمل على تهيئة الظروف للانتخابات.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا