الاثنين، 13 ديسمبر 2021

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.. إجلاء مُهاجرين سُودانيين من ليبيا إلى رواندا


قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إنها قامت بإجلاء 176 من ضحايا الإتجار بالبشر والعنف المبني على أساس النوع الإجتماعي من طالبي اللجوء في ليبيا إلى رواندا عبر رحلة إنسانية. وأضافت إنها المرة الثانية التي تقوم فيها المفوضية بإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا هذا العام من خلال استخدام آلية النقل الطاريء


المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.. إجلاء مُهاجرين سُودانيين من ليبيا إلى رواندا


أشارت المفوضية السامية إلى أن هذه المجموعة التي تم إجلاؤها تضم أطفالاً من السودان وإريتريا وجنوب السودان. وأكدت إنها تهدف إلى مساعدة طالبي اللجوء على إيجاد حلول دائمة مثل إعادة التوطين في بلدان ثالثة، أو العودة الطوعية حيثما كان ذلك ممكنًا، أو الاندماج مع السكان المحليين في رواندا.


في السياق ممثل المفوضية السامية لشؤون اللآجئين قال أحمد بابا في رواندا “إنه لأمر سار أن نرى المزيد من الأشخاص يتم إجلاؤهم إلى بر الأمان في رواندا وأضاف “إننا نشيد بقيادة هذا البلد،رواندا، لدعمهم السخي للجهود المبذولة لإحياء أمل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم”.


ومنذ العام 2017 ، غادر ما مجموعه 7490 لاجئ من السودان وطالب لجوء ليبيا من خلال عمليات الإجلاء الإنسانية أو إعادة التوطين التي تقوم بها المفوضية السامية لشؤون اللآجئين. ويختار العديد من المهاجرين غير الشرعيين ، ومعظمهم من الأفارقة، عبور البحر الأبيض المتوسط إلى الشواطئ الأوروبية من ليبيا ، بسبب حالة الفوضى التي تعيشها البلاد منذ عام 2011.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا