الأحد، 24 أكتوبر 2021

إكسبو 2020 دبي ينشر التوعية على مخاطر شلل الأطفال

ينظم إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع نادي روتاري دبي، الأحد، مسيرة تهدف لتسليط الضوء على المخاطر المتزايدة لمرض شلل الأطفال، ويأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على شلل الأطفال في العالم


إكسبو 2020 دبي ينشر التوعية على مخاطر شلل الأطفال

وقال إكسبو دبي في بيان، إن الهدف من المسيرة هو زيادة التوعية بأهمية تضافر الجهود والعمل المشترك عالميا، للوصول لتحقيق الهدف من هذا اليوم وهو الوصول لعالم خال تماما من مرض شلل الأطفال.


وتنطلق المسيرة مساء الأحد في تمام الساعة السادسة من أمام مبنى "دبي العطاء"، المقابل لجناح المملكة المتحدة في منطقة الفرص، وذلك انطلاقا من شارع الغروب، ومرورا بجناح عالم الفرص في منطقة الفرص.


وتكمل المسيرة طريقها إلى شارع الشروق، ومن ثم العودة مجددا إلى مبنى "دبي العطاء"، حيث سيجتمع المشاركون لالتقاط الصورة الجماعية، ومن ثم سيستمتعون بحضور أداء موسيقي على الجيتار في المنطقة المخصصة لنادي روتاري دبي، في الطابق الأول من المبنى نفسه.


شلل الأطفال

وشلل الأطفال هو مرض فيروسي معد يصيب الأطفال تحت سن الخامسة، وينتقل عن طريق المياه الملوثة.


ويهاجم الفيروس الجهاز العصبي للطفل ومن الممكن أن يؤدي للشلل؛ وعلى الرغم من عدم وجود علاج له، إلا أن التطعيم فعال في حمايتهم من الإصابة بالمرض القاتل الذي بات يستوطن دولتين فقط حول العالم.


وتحتفل منظمة الصحة العالمية في 24 أكتوبر باليوم العالمي لشلل الأطفال، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى ميلاد العالم الأمريكي جوناس سالك.


وتمكن سالك الذي عاش في الفترة من (1914-1995)، من تطوير أول لقاح فعال ضد شلل الأطفال عام 1955.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا