الأربعاء، 11 أغسطس 2021

وزيرة خارجية السودان والنائب العام يؤكدان التعاون مع الجنائية الدولية في جرائم الحرب

أجرت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، مباحثات مع المدعي العام للمحكمة الدولية، كريم خان، في العاصمة الخرطوم، أكدت خلالها تعاون بلادها مع المحكمة



من جانبه أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حرصه على التعاون مع السودان في سبيل تحقيق العدالة، وشكر وزارة الخارجية على تعاونها وتسهيل مهام المحكمة في سبيل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير المنصرم لتعزيز التعاون بين السودان والمحكمة.


كما استقبل النائب العام مبارك محمود اليوم برئاسة النيابة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أسد خان ووفد المحكمة الزائر للبلاد.


وهنأ النائب العام مدعي المحكمة بمناسبه توليه المنصب بعد انتخابه خلفا للمدعية السابقة فاتو بنسودا.

وبحث الجانبان التعاون بين النيابة والمحكمة الجنائية فيما يلي جرائم الحرب ورموز النظام السابق المطلوبين للعدالة الدولية وأشاد المدعي العام للمحكمة الجنائية بمستوى التعاون الذي تجده المحكمة من المؤسسات السودانية كافة مبينا أن هذه تعد ثاني زيارة خارجية له منذ توليه منصبه ما يعكس الاهتمام الذي توليه المحكمة لقضايا دارفور وضرورة انصاف ضحاياها بعدم افلات المتهمين من العقاب .


من جانبه أكد النائب العام مبارك محمود عثمن استعداد النيابة العامة للتعاون المطلق مع الجنائية في كافة القضايا وخاصة قضية ضحايا حرب دارفور وتحقيق العدالة لهم.


كما اتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على مواصلة العمل المشترك بما يمكن من انجاز كافة الملفات وتتويج التفاهمات بتقديم المتهمين للعدالة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا