الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

صحيفة جروزاليم بوست.. زيارة وفد إسرائيلي إلى السودان

صحيفة جروزاليم بوست.. زيارة أول وفد إسرائيلي إلى السودان



أكدت مصادر سودانية زيارة وفد إسرائيلي للخرطوم يوم الأحد المقبل لتعزيز اتفاق السلام بين البلدين.


وقالت المصادر الحكومية إن الوفد الإسرائيلي يجري مباحثات مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك حول اتفاق السلام.


وكانت صحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية قد نقلت على لسان مصدر إسرائيلي مطلع قوله إن “إسرائيل تعتزم إرسال أول وفد إلى السودان يوم الأحد لتأكيد إعلان البلدين الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في 23 أكتوبر/تشرين الأول عن تطبيع العلاقات بينهما”.


قالت المصادر الحكومية السودانية لـ”العين الإخبارية” إن فوائد الاتفاق مع اسرائيل تشمل عودة السودان للمجتمع الدولي، بجانب الاستفادة من إمكانيات المنظمات الدولية والبنوك العالمية الأمر الذي يجعل أبواب السودان مفتوحة أمام الاستثمارات العالمية والاستفادة من التكنولوجيا وفرص التدريب في كل المجالات.


وأعلن السودان الشهر الماضي على لسان المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني، محمد الفكي سليمان، إن بلاده بدأت محادثات لوقف “العداء مع إسرائيل”، في أول تصريح رسمي من السودان بشأن الاتفاق مع إسرائيل على توقيع اتفاق سلام.


وجاء التصريح السوداني عقب أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب  عن اتفاق إسرائيل والسودان على توقيع اتفاق سلام.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا