السبت، 15 يوليو 2023

تونس والعراق يرحبان بنتائج قمة دول جوار السودان..


تونس والعراق يرحبان بنتائج قمة دول جوار السودان..


قمة دول جوار السودان

عندما يتعلق الأمر بالأزمات الإنسانية والصراعات الدائرة في العالم، يبدو أن الدول الأشقاء لا تدخر جهداً في دعم الوساطة الدولية لإنهاء العنف وإحلال السلام. وفي هذا الصدد، انضمت دولتي تونس والعراق إلى قائمة الدول الداعمة لحل الأزمة السودانية، حيث رحبتا بنتائج قمة دول جوار السودان التي استضافتها جمهورية مصر العربية.


وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية والخارجية العراقية، أعربت الدولتان عن قلقهما العميق إزاء الوضع في السودان ورغبتهما الأكيدة في وقف الحرب وإيجاد حل سلمي سياسي يضمن الأمن والاستقرار للشعب السوداني. وجاء في البيان الصادر عن الدولتين: "إن ترحيب تونس والعراق بنتائج قمة دول جوار السودان يؤكد دعمهما للمبادرات التي تسعى إلى تشكيل حكومة سودانية تحقق تطلعات الشعب السوداني وتضمن السلام والاستقرار في البلاد".


ومنذ بدء النزاع في السودان، كانت تونس والعراق على رأس الدول التي تعمل على دعم الجهود الدولية لحل الأزمة وإنهاء العنف. وبالنظر إلى الدور الهام الذي تلعبه الدول الأشقاء في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام، يمكن القول إن هذه الخطوة تؤكد الالتزام الراسخ لتونس والعراق بالتعاون الدولي والعمل الجماعي لإنهاء النزاعات الدائرة في العالم.


وفي النهاية، يمكن القول إن دعم دولتي تونس والعراق لنتائج قمة دول جوار السودان يشكل رسالة هامة للعالم بأسره، حيث يؤكدان أن الدول الأشقاء مستعدة لدعم أي وساطة دولية تهدف إلى إنهاء العنف وإحلال السلام في مناطق النزاع. وإذا استمرت هذه الجهود، فإنه يمكن أن يتم تحقيق الأمن والاستقرار في السودان وفي مناطق النزاع الأخرى حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا