الأحد، 5 فبراير 2023

وزير الثروة الحيوانية يترأس إجتماع وزراء الصيد بالدول الأفريقية

وزير الثروة الحيوانية يترأس إجتماع وزراء الصيد بالدول الأفريقية


وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم يترأس إجتماع وزراء الصيد البحري  بالدول الأفريقية

ترأس وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي  إجتماع وزراء الصيد البحري  بالدول الأفريقية المطلة على البحار والمحيطات، وحضر الاجتماع وزراء من عدة دول من أفريقيا،من كلا من موريتانيا ومدغشقر والرأس الأخضر والسنغال والجابون وبوركينا فاسو وليبيريا وبنين بالاضافة لدولة المغرب.


وبحث الإجتماع التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين تلك الدول. وأمن الاجتماع على عمل مجلس تنسيقي مشترك ورفع كفاءة الاقتصاد الازرق والإستثمار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية الأمم المتحدة ٢٠٣٠م لتحقيق تنمية المجتمعات العاملة في مجال الصيد البحري.


ولقد تم إدخال النظم الحديثة والتقنية وإنشاء وكالات متخصصة للأسماك والاحياء البحرية ومكافحة الصيد الجائر وإعداد استراتيجية خاصة.وكذلك تم الاتفاق على إستضافة الخرطوم للاجتماع التنسيقي الأول مطلع يوليو ٢٠٢٣م .


والجدير بالذكر أن السودان اتّفق مع المغرب على تفعيل الاتّفاقيات في المجال البيطري واستيراد اللحوم المجمّدة، والعمل على توقيع اتّفاق للتعاون في مجال الصيد البحري، وإحداث شراكة إستراتيجية. وأجرى وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم عبد النبي، أمس مباحثات مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا