الاثنين، 9 يناير 2023

حاكم إقليم دارفور ..انطلاق المرحلة النهائية للاتفاق الإطاري والدعوة المصرية مهمة لإزالة الاختلافات

حاكم إقليم دارفور ..انطلاق المرحلة النهائية للاتفاق الإطاري والدعوة المصرية مهمة لإزالة الاختلافات


مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور


قال مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور؛ إن الدعوة المصرية المقدمة لكل المكونات السودانية لإزالة التباينات، مهمة وسوف تلعب دورََا في تقريب المواقف وإزالة الخلافات المصطنعة؛ وأضاف “علينا قبول هذه الدعوة للخروج من المأزق”.


وتعليقا على انطلاق المرحلة النهائية من الاتفاق الإطاري؛ قال مناوي في تغريدة: طالما أن المجلس المركزي دشن المرحلة النهائية من الاتفاق الإطاري في الوقت الذي يجري الحوار بين كتلتى الحرية والتغيير؛ على قدم وساق بتسهيل من المكون العسكري فهذه بلا شك إشارة سلبية وإظهار روح أحادية.


حيث عقد رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، لقاءات مكثفة مع الأطراف السياسية السودانية شملت قائد الجيش رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان علاوة على طرفي ائتلاف الحرية والتغيير بحث خلالها تطورات الأوضاع في السودان، وتسعى أطراف دولية وإقليمية لحث السودانيين على تسريع التوافق لإنهاء الأزمة السياسية وحالة الفراغ الدستوري. 


والجديربالذكر أن توقيع قادة الجيش الاتفاق الإطاري مع نحو 52 من القوى السياسية الداعمة للديمقراطية أبرزها الحرية والتغيير المجلس المركزي في الخامس من ديسمبر المنصرم إلا أن الاتفاق يواجه بمعارضة شديدة من حركات مسلحة وتيارات إسلامية وقوى سياسية اخرى.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا