الأحد، 1 يناير 2023

حاكم اقليم النيل الازرق يُعلن عودة اللاجئين السودانيين من إثيوبيا


حاكم اقليم النيل الازرق يُعلن عودة اللاجئين السودانيين من إثيوبيا


حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي

أعلن حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي  أن العام الجديد 2023م سيشهد عودة اللاجئين السودانيين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا بالتنسيق مع اللجنة العليا الاتحادية المعنية بشؤون اللاجئين، وبرعاية عضو السيادي الفريق مالك عقار رئيس اللجنة.


وجدد بادي في تصريحات صحفية عقب عودته من الخرطوم برفقة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالاقليم عباس عبدالله كارا النداء لمنسوبي فصيل القائد عبدالعزيز الحلو للعمل في سبيل ترسيخ دعائم السلام والاستقرار بالمنطقتين خلال العام الجديد 2023م.


وأوضح الحاكم أن زيارته للعاصمة الاتحادية كانت مثمرة بصورة جيدة ، موضحاً أن برنامج الزيارة تضمن لقاءات بالمسؤولين على المستوى الاتحادي في إطار التنسيق والمتابعة والترتيب لإنفاذ المشروعات خلال العام القادم 2023م.


وأكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ، دعم الأمم المتحدة الكامل للسودان لتحقيق الانتقال الديمقراطي ، مشيرة إلى رغبة الأمم المتحدة ، وقالت أن“السودان يمكنه أن يلعب دوراً محورياً في صناعة السلام في إثيوبيا وإرتريا وجنوب السودان”. كما أوضحت أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة سيقدم دعماً فنياً للسودان.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا