الأحد، 7 أغسطس 2022

مركز مدني لأمراض وجراحة القلب يقوم بمخيم لعمليات قسطرة القلب للأطفال

مركز مدني لأمراض وجراحة القلب يقوم بمخيم لعمليات قسطرة القلب للأطفال


مركز مدني لأمراض وجراحة القلب

أكمل مركز مدني لأمراض وجراحة القلب كافة الإستعدادات والترتيبات لإنطلاقة مخيم عمليات قسطرة القلب للأطفال اليوم الأحد السابع من أغسطس الحالي .


وأعلن دكتور صلاح الدين مصطفى إستشاري القلب مدير المركز في تصريح, أن المخيم يستمر (7) أيام لإجراء (30) عملية لتوسيع الشرايين الرئوية، الصمامات بمختلف أنواعها ، و قفل الثقوب للأطفال بواسطة  ثلاثة إستشاريين سعوديين  بجانب (2) من الإستشاريين السودانيين وطاقم فنيي القسطرة والتخدير بالمركز وذلك في إطار الجهود الرامية لتوطين عمليات قلب الأطفال بالمركز بعد إفتتاح قسم أمراض وجراحة قلب الأطفال بإستقطاب كوادر طبية من السعودية وقطر والإمارات والهند لإجراء العمليات.


من جانبه أكد سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر على دعم ووقوف المملكة العربية السعودية مع السودان شعباً وقيادة لكل ما يحقق تطلعات الشعب السوداني، مؤكداً على العمل لرفعة ونماء السودان، وقال إن برنامج عمليات قسطرة القلب للأطفال هو برنامج متواصل ومستمر منذ سنوات ويأتي انطلاقاً من جسور التعاون والخير الممتد من المملكة وتوجيها من خادم الحرمين الشريفين في دعم السودان إغاثياً وإنسانياً وطبياً وتنموياً.


وقال اللواء طبيب عزمي الشيخ مدير مركز السودان للقلب إن البرنامج الذي جاء بدعم ورعاية رابطة العالم الإسلامي شمل عمليات لعلاج العيوب الخلقية بواسطة القسطرة العلاجية عوضاً عن عمليات القلب المفتوح مما وفر عن الأطفال وأسرهم كثيراً من الجهد والوقت وأضاف أنه حتى الآن تم علاج (40) حالة ونأمل الوصول إلى العدد المستهدف (60) من الحالات بنهاية البرنامج.


وأشار دكتور صلاح  إلى النجاحات التي حققها المركز في إستدامة برنامج عمليات قلب الأطفال ، مؤكداً أن الوفد يقدم خدمة نوعية مجانية ، والمركز يقوم برعاية المرضى بعد العملية.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا