الأربعاء، 9 فبراير 2022

مبادرات "دبى العطاء" فى 2021 .. تحت شعار "مستقبلنا انسانى" بتطوير التعليم فى أنحاء العالم

عززت مبادرات دبي العطاء في عام 2021 أجندات التعليم العالمية، كما ارتقت باستراتيجيات تطوير التعليم على المستوى العالمي، ولقد أطلقت دبى البرامج التعليمية الرئيسية التي ساهمت جميعها في تحقيق رؤيتها لتكون قوة رائدة تدفع عجلة التحول في مجال التعليم والتعلم، وإلتزام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات جعلها صوتاً عالمياً فاعلاً في التحول التعليمي، والاهتمام بالتعلم في مختلف مراحل التنمية بفتح أبواب جناح "دبي العطاء" في إكسبو 2020 لكل الزوار من أنحاء العالم

مبادرات "دبى العطاء" فى 2021 .. مستقبل انسانى أفضل بتطوير التعليم فى أنحاء العالم


واختتمت دبي العطاء، وهي منظمة مجتمع مدني مرتبطة رسمياً بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة، عام 2021 بعدد من الإنجازات العالمية التي عززت من مكانتها كجهة داعمة للتحول التعليمي العالمي، محققة سلسلة من الإنجازات الرئيسية في مسيرتها التي استمرت 14 عاماً في 60 بلدا ناميا. 

ورغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فإن دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي العالمية، أطلقت عددا من المبادرات والبرامج التعليمية الرئيسية التي ساهمت جميعها في تحقيق رؤيتها لتكون قوة رائدة تدفع عجلة التحول في مجال التعليم والتعلم لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للجميع.


وتعليقاً على إنجازات دبي العطاء في عام 2021، قال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: “سيبقى العام 2021 في الذاكرة على أنه عام تاريخي ليس فقط بالنسبة لدبي العطاء، بل أيضاً لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطاع التعليم ككل".


وأضاف: "تمثل إنجازاتنا التي حققناها خلال العام الماضي الالتزام المستمر للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات لأن تكون صوتاً عالمياً فاعلاً في التحول التعليمي. لطالما عانى العالم من تبعات نظام التعليم القديم وغير الفعال. ولكن بفضل جميع المبادرات التي أطلقناها العام المنصرم، تمكنت دولة الإمارات من ترسيخ دورها في قطاع التعليم العالمي لتبقى الجهة الرائدة التي لا تكل ولا تمل حتى تحقق مستقبل أفضل لأطفالنا وشبابنا، حيث يشهد على ذلك النجاح الباهر الذي حققته تلك المبادرات مثل "قمة ريوايرد" (RewirEd Summit) وغيرها من المبادرات الهامة الأخرى".


وتابع: "كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس دبي العطاء، هو القوة الدافعة الرئيسية وراء هذه المبادرات المبتكرة التي جعلت عام 2021 أنجح عام حتى الآن لدبي العطاء. فكانت رؤيته مصدر إلهام لنا لدفع الحدود وتقديم أفضل الحلول التي يمكن أن تمنح الأطفال والشباب المستقبل الذي يستحقونه في جميع أنحاء العالم".


رحلة إلى مستقبل التعليم

فتح جناح دبي العطاء في إكسبو 2020 دبي أبوابه للزوار من أنحاء العالم في الأول من شهر أكتوبر 2021 تحت شعار "مستقبلنا إنساني".


ودعت التجربة الفريدة من نوعها الزوار من الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال والشباب وأولياء الأمور والمعلمين والوفود رفيعي المستوى والأشخاص من كل حدب وصوب، للمشاركة في تجربة غامرة وتفاعلية نحو مستقبل التعليم والمهارات والعمل.


ويأخذ جناح دبي العطاء الزوار في رحلة تروي قصة مدينة دبي التي تدور حول التعاون معاً وإنشاء حركة صنعت، ولا تزال تصنع فارقاً حول العالم. وساهم الجناح، من خلال المناطق المختلفة الخاصة به، في تسليط الضوء على أهمية التعلم خلال مختلف مراحل التنمية، كما قدم للزوار لمحة عما يخبئه المستقبل للأجيال القادمة والمهارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل.


وفي عام 2021، استقطب الجناح 74,488 زائر من الدولة وخارجها واستضاف 4,461 طالب من أكثر من 250 مدرسة شاركوا في ورش عمل تعليمية نظمتها دبي العطاء. كما رحب الجناح أيضاً بـ 874 زيارة مدرسية في عام 2021 مانحاً الفرصة للمعلمين والطلاب لتجاوز الأفكار المغلوطة حول التعلم والاستمتاع بنظرة خاطفة نحو مستقبل التعليم ومهارات المستقبل.


علاوة على ذلك، استضاف الجناح 47 فعالية حول عدد من المواضيع المتنوعة تتضمن التعليم، وتمكين الفتيات، والمهارات وغيرها الكثير. كما استضاف الجناح 58 وفداً بما في ذلك ممثلين عن الأمم المتحدة ومسؤولين حكوميين ومتحدثين رفيعي المستوى ومؤسسات خاصة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا