الخميس، 14 أكتوبر 2021

الفرصة المثالية لأفريقيا لصنع الريادة في "إكسبو 2020 دبي"


يعد "إكسبو 2020 دبي" فرصة ذهبية للاتحاد الأفريقي لتحقيق أهداف أجندة 2063، وصنع ريادة القارة السمراء عالميًا، وهي فرصة ذهبية لتعزيز العلاقات بين أفريقيا والإمارات العربية المتحدة، من خلال الاستفادة من الشراكات الاقتصادية طويلة الأمد"..


الفرصة المثالية لأفريقيا لصنع الريادة في "إكسبو 2020 دبي"



وصف الدكتور ليفي أوتشي مادويكي، معرض "إكسبو 2020 دبي"، والذي تم تعيينه من قبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي كمفوض عام لجناح الاتحاد الأفريقي، أن "إكسبو دبي" بمثابة فرصة ذهبية لأفريقيا لتعزيز مكانتها في هذا الحدث العالمي.


كما قال مادويكي، المفوض العام للاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي، إنه بفضل موارد القارة السمراء الطبيعية الغنية، وازدهار اقتصاداتها، وبراعة شبابها، أصبح هناك العديد من المجالات المحتملة للنمو، فأفريقيا لديها الكثير لتقدمه.


وأضاف، "لقد حان الوقت لكي نتواصل مع العالم، وأن يفهمنا العالم ويرى كيف يمكنهم التعاون معنا. يوفر إكسبو أفضل منصة لنا لسرد هذه القصة والترويج لقارة مستعدة للمضي قدمًا ومكانًا آمنًا لممارسة الأعمال التجارية".


وأشار مادويكي إلى أن "أفريقيا مستعدة للقيام بأعمال تجارية.. ونريد أن نجعل القارة المكان المناسب لجميع مستثمرينا الدوليين وكذلك المهتمين بمستقبل القارة. هذا هو الوقت المثالي بالنسبة لنا ليس فقط لنكون جزءًا من المحادثات، ولكن أيضًا لقيادة المحادثات، كقارة لديها الكثير من الإمكانات والموارد غير المستغلة".


وبعد مرور نحو 14 يومًا على افتتاح الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي"، تحرص بالفعل العديد من الدول المشاركة في إكسبو على توسيع وتعميق علاقاتها مع أفريقيا، ما يعني أن "إكسبو 2020" سيكون منتدى عالميًا؛ حيث يمكن لأفريقيا مشاركة خططها وإنجازاتها، والبحث عن استثمارات وحلول لتحدياتها، وإقامة علاقات جديدة عبر القارة وعبر أنحاء العالم. ومواصلة تحولها من الاعتماد على المانحين إلى الشراكات المنتجة.


وأيضا، يُعد المعرض فرصة مثالية للاتحاد لإبراز الالتزام على مستوى القارة بالتنمية المستدامة من خلال الإطار الاستراتيجي لـ"جدول أعمال الاتحاد الإفريقي 2063"، وكذلك استكشاف فرص الشراكات المحتملة المطلوبة للتحول الاجتماعي والاقتصادي للقارة.


وأكد الدكتور ليفي أوشي مادويكي، أن الاتحاد الأفريقي ملتزم بعقد شراكات بناءة ومستعد للوقوف جنبًا لجنب مع الدول الأفريقية المشاركة في إكسبو، وأضاف المفوض العام للاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي، "نأمل أن نحقق الأهداف الاقتصادية والتجارية اللازمة ودفع عجلة التقدم، وتابع، "إكسبو دبي يعد مناسبة لنؤكد للعالم بأن أفريقيا قادرة على التغيير نحو الأفضل ومواكبة التوجهات المستقبلية".


وأشار ليفي أوشي مادويكي، إلى أن الاتحاد الأفريقي سيبحث استقطاب استثمارات بقيمة 200 مليار دولار من خلال مشاركته في إكسبو دبي، وتوجه مادويكي، بتقديم الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لأفريقيا.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا