السبت، 9 أكتوبر 2021

الإمارات قدمت 1.5 مليار دولار وتؤكد على إلتزامها باستمرار دعم السودان


قدمت الإمارات خلال الفترة الأخيرة مساعدات بقيمة 556.5 مليون دولار للسودان في إطار حزمة المساعدات التي أقرتها للخرطوم والبالغة 1.5 مليار دولار، وتلك المساعدات مخصصة لتلبية احتياجات السودان من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي الاقتصادي الذي تسعى إليه الحكومة السودانية



الإمارات تؤكد على إلتزامها باستمرار دعم السودان


وأوضح محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أن حزمة المساعدات الأخيرة (556.5 مليون دولار)، خصصت لدعم القطاع المالي والاقتصادي بالإضافة توفير الدعم للقطاعات الصحية.


وأشار المسؤول الإماراتي إلى أن المساعدات المقدمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهات من القيادة العليا لدولة الامارات "التي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان".


وتعهدت الإمارات بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للسودان بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار دولار أمريكي للسودان، وفي إطار المساعدات قامت الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية بإيداع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني كما قدمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة 119.8 مليون دولار.


كما ورّد صندوق أبوظبي للتنمية 540 ألف طن من القمح بقيمة 144.7 مليون دولار إضافة إلى توفير توريد "أكياس تعبئة القمح" بقيمة 10.8 مليون دولار، وذلك لدعم متضرري القيضانات في السودان

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا