الاثنين، 27 سبتمبر 2021

سفارة الإمارات لدى السودان تسلم عدد من المشاريع التنموية من مساجد وآبار مياه

سلمت سفارة الإمارات لدى السودان عدد من المشاريع التنموية (مساجد وملحقاتها) فى قرية البلولاب وقرية أم رميله فى الولاية الشمالية، كما افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع التنموية في السودان، تعزيزاً لجهود دولة الإمارات في تأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في السودان، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.


سفارة الإمارات لدى السودان تسلم عدد من المشاريع التنموية من مساجد وآبار مياه



وتضمنت المشاريع المفتتحة توفير مصادر المياه بولاية كسلا في شرق السودان، ضمن مشروع سقيا الإمارات من خلال حفر عشر آبار ارتوازية، وإقامة محطات لتوزيع المياه على المناطق التي تعاني شُحاً في هذا المصدر الحيوي.


سفارة الإمارات لدى السودان تسلم عدد من المشاريع التنموية



وفي المجال الصحي، افتتح وفد هيئة الهلال الأحمر، الذي يزور السودان حالياً لتنفيذ عدد من المهام الإنسانية، وحدتين جديدتين لغسيل الكلى.


وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن مشاريع السودان تم إنجازها بمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مشيرا إلى حرصه على تبني مشاريع التنمية والإعمار خصوصاً التي تتعلق بتحسين حياة الفئات والشرائح المحتاجة.


وقال الفلاحي: "توفير مصادر المياه في المناطق التي تواجه تحديات في هذا الجانب يعتبر من المشاريع الرائدة التي تتبناها الهيئة لتخفيف معاناة الأهالي والسكان الذين يواجهون صعوبات في الحصول على المياه النظيفة التي تعتبر عصب الحياة، وبذات القدر تهتم الهيئة بدعم الخدمات الصحية والعلاجية التي يحتاجونها".


وأضاف: "من حسن الطالع أن يتزامن افتتاح هذه المشاريع الحيوية، والذي يجسد عالمية الرسالة التي تتبناها الإمارات في سبيل إسعاد البشرية وتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية، ويؤكد توجهات القيادة الرشيدة بأن يعم خير الإمارات الجميع من غير استثناء ودون النظر لأي اعتبارات أخرى غير إنسانية".


وقال: "عملنا خلال الفترة الماضية على تكثيف برامجنا الإنسانية والتنموية ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى تبني المشاريع التي تحقق الاستدامة في العطاء وتفي بأغراض التنمية البشرية والاجتماعية من خلال دعم القطاعات الحيوية خاصة الصحة والتعليم وخدمات المياه وإصحاح البيئة وغير ذلك من الجوانب الأخرى التي يحتاجها السكان في المناطق الأكثر احتياجا في الدول الشقيقة والصديقة".


وشارك في مراسم افتتاح هذه المشاريع عدد من المسؤولين في السودان والأهالي الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على وقوفها الدائم مع أوضاعهم ودعمها المستمر لقضاياهم الإنسانية، مؤكدين على أهمية الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الساحة السودانية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا