الأحد، 30 مايو 2021

مواقف دولة الامارت ومصر والاردن في دعم القضية الفلسطينية وإعمار غزة

مواقف دولة الإمارات في السعى بجهود الخارجية الاماراتية المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية وموقف الشعب الاماراتي دائماَ مناصرا لحق الشعب الفلسطيني، وذلك من سياسة قيادة دولة الامارات الحكيمة والداعمة للشعب الفلسطيني



كانت جهود الإمارات المستمرة لإيقاف حدة التوتر والبحث عن حلول موضوعية مستدامة للتوترات التي شهدتها القدس، بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وعدم انتهاك حرمة الأقصى المبارك، وحقن دماء الأبرياء.


وبادرت خارجية الإمارات إلى التحرك على أكثر من صعيد وعلى أعلى المستويات لحماية الشعب الفلسطيني وحفظ حقوقه، وأعلنت عن مواقف قوية واضحة داعم للحق الفلسطيني.


وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية رفضها الدائم وإدانتها لجميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، ودعت السلطات الإسرائيلية إلى تحمل المسؤولية في إعادة أعمار غزة.

وأكدت خارجية الامارات على ضرورة تحمُل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية، وكذلك وقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.


 كما أكدت على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة مرة أخرى إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلام.


مواقف مصر والمغرب تجاه الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية

إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة وسماح المغرب بتظاهرات واسعة للتضامن مع الفلسطينيين.


تصريحات غير مسبوقة لوزير الخارجية سامح شكري بوصف ما يجري في الأراضي الفلسطينية بأنها "معركة وجود" ، وهناك تصريحات "نارية" من شيوخ أزهريين. 


وفي الموقف المغربي، سمحت الحكومة المغربية لمظاهرات قوية خرجت في مدن مغربية، فهل هذا "استفتاء على التطبيع" ؟

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا