الاثنين، 13 مارس 2023

الخارجبة السودانية.. نرغب في إعادة تشغيل الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا

الخارجبة السودانية.. نرغب في إعادة تشغيل الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا


الطيران السوداني


أعلن السفير السوداني في موسكو محمد الغزالي التجاني سراج، أمس الأحد، أن السودان ترغب في إعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا.وقال سراج ، إنه “خلال الحقبة السوفييتية، كانت هناك رحلات مباشرة بين البلدين”.وأضاف “كانت شركة أيروفلوت تسير الرحلات إلى السودان كما استخدمت مطار الخرطوم كنقطة انطلاق إلى وجهات أخرى”.


 وتابع “آمل في مراجعة هذة المسألة وأن تتم العودة إلى الرحلات المباشرة بين روسيا والسودان”.وأوضح أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهل حركة الأفراد والتجارة وتؤثر إيجابيا في العلاقات الثنائية. يذكر أنه منذ منتصف القرن العشرين، كان يوجد رحلات طيران مباشرة بين الاتحاد السوفييتي والسودان، ولكنها متوقفة في الوقت الحالي.


والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السودانية تشهد ثورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تولي الكابتن ابوسن الإدارة، حيث ظلت رحلاتها إلى القاهرة تحقق إقبالا كبيرا، فيما نجحت إدارة الشحن الجوي في أحداث عدد من الاختراقات الإيجابية. 


كما أكد محمد الغزالي التجاني سراج أن البنكين المركزيين في كل من السودان وروسيا يبحثان استخدام العملات الوطنية في التسويات المتبادلة. وقال سراج ،"لقد اقترحت روسيا على السودان استخدام نظام تعاملات مالية نعتمد فيه العملات الوطنية. وهذه المسألة قيد المناقشة من قبل البنكين المركزيين في البلدين، وسنرى ما إذا كان ذلك ممكنا".وأضاف: "هذه مسألة فنية إلى حد كبير، سيدرسها البنكان المركزيان في البلدين، لمعرفة كيفية عمل هذا النظام، وسنرى النتيجة في المستقبل القريب".


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا