الأربعاء، 5 أكتوبر 2022

عودة (158) مواطناً سودانياً الى أرض الوطن قادمين من العاصمة الليبية

 

عودة (158) مواطناً سودانياً الى أرض الوطن قادمين من العاصمة الليبية



وصل الى مطار الخرطوم (158) عائداً سودانياً من العاصمة الليبية طرابلس، في إطار المبادرة الأوروبية المشتركة بين المنظمة الدولية للهجرة ( IOM ) والإتحاد الأوروبي.


وقال عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، رئيس مجموعة الاعمال الفنية المشتركة بين جهاز المغتربين والمنظمة الدولية للهجرة لتنفيذ مشروع المبادرة الأوروبية  المشتركة، إن العودة تعتبر واحدة من الجهود المبذولة من قبل الدولة ممثلة في جهاز المغتربين ووزارات الخارجية، الصحة ، وسلطة الطيران المدني وشركة مطار الخرطوم ، وذلك من أجل حماية وإعادة المواطنين السودانيين بطريقة آمنة وكريمة.


وأضاف سيد أحمد أن دور جهاز المغتربين في هذا المشروع يتمثل في التنسيق عبر الجاليات السودانية في ليبيا بتوجيه المهاجرين للتسجيل ضمن برامج العودة بالتنسيق مع وزارة الخارجية ممثلة في السفارة السودانية بطرابلس والقنصلية العامة ببنغازي.


هذا إلى جانب إستقبال العائدين وإكمال إجراءات الحصر والتسجيل بمطار الخرطوم بالتنسيق مع الفريق المشترك بين جهاز المغتربين والمنظمة الدولية للهجرة ، فضلا عن إكمال إجراءات تقييم درجة الهشاشة بتحديد حوجة العائدين ،  بجانب إكمال إجراءات التأمين الصحي لهم ، وكان في إستقبال العائدين بمطار الخرطوم الفريق المشترك بين جهاز المغتربين والمنظمة الدولية للهجرة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا