الخميس، 15 سبتمبر 2022

قادة أفارقة يطالبون بتوفير التمويل لمواجهة آثار التغير المناخي قبل قمة "كوب 27"


 قادة أفارقة يطالبون بتوفير التمويل  لمواجهة آثار التغير المناخي  قبل قمة "كوب 27"


قادة أفارقة يطالبون بتوفير التمويل  لمواجهة آثار التغير المناخي  قبل قمة "كوب 27"


دعا ممثلو 24 دولة إفريقية الدول المتقدمة إلى الوفاء بالتزاماتها المالية، لمساعدة القارة على التكيف مع تغير المناخ، قبل مؤتمر المناخ العالمي للأمم المتحدة (كوب 27) المقرر عقده في مصر في نوفمبر المقبل.


وقال بيان القادة الأفارقة من القاهرة، خلال هذا الاجتماع التحضيري حول تغير المناخ: "نحض البلدان المتقدمة على الوفاء بتعهداتها المتعلقة بالتمويل (في مجال) المناخ والتنمية، والوفاء بالتزاماتها لمضاعفة تمويلها من أجل التحول الأخضر، خاصة بالنسبة لإفريقيا".


وذكر القادة الأفارقة أيضا بـ"التأثير غير المتناسب لتغير المناخ على القارة، نظرا لانخفاض بصمتها الكربونية، إذ تساهم إفريقيا بأقل من 4 بالمئة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري"، في حين أن "غابات حوض الكونغو" تمثل جنبا إلى جنب مع الأمازون، الرئة الخضراء الرئيسية للكوكب، وتعمل على "التقاط الكربون".


وقال المبعوث الأميركي للمناخ جون كيري لممثلي الدول الإفريقية، الأربعاء، إنه يأمل في أن يطلق "كوب 27" الطاقة "التي نحتاجها لتغيير العالم"، مشددا على "أننا نواجه وضعا صعبا". وعقد الاجتماع الذي تستضيفه مصر في العاصمة الجديدة، بعد قمة أخرى الإثنين في هولندا، تهدف إلى دعم إفريقيا في مواجهة تغير المناخ.


وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس السنغال ماكي سال بـ"مرارة" إلى "غياب قادة الدول الصناعية" في روتردام. ويهدف "كوب 27" إلى "إيصال صوت الزعماء الأفارقة لحشد مزيد من الدعم الدولي من أجل التعافي البيئي لإفريقيا"، وفقا للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا