الخميس، 18 أغسطس 2022

جامعة الدول العربية تدعو لدعم السودان لتجاوز محنة الفيضانات والسيول


جامعة الدول العربية تدعو لدعم السودان لتجاوز محنة الفيضانات والسيول


جامعة الدول العربية تدعو لدعم السودان لتجاوز محنة الفيضانات والسيول

أكد البرلمان العربي، تضامنه مع جمهورية السودان جراء الفيضانات والسيول التي تعرض لها وأودت بحياة عدد كبير من المواطنين السودانيين، إلى جانب تضرر مئات المنازل.ودعا البرلمان العربي - في بيان صحفي ، الدول العربية إلى دعم السودان في هذه المرحلة الحرجة وتوفير كل ما هو ضروري له من معدات أجهزة ومواد بناء ومستلزمات طبية لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية.


وأعرب البرلمان العربي عن استعداده لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات.. داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا في السودان الصبر والسلوان.


ولقد قال الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني العميد عبد الجليل عبد الرحيم في تصريحات ، إن عدد قتلى السيول والفيضانات في السودان ارتفع .وأشار لاحتمال زيادة منسوب الأمطار، فيما فاض نهر القاش شرقي السودان واجتاح مناطق واسعة وسط نداءات استغاثة لإنقاذ الأهالي.


وأعلنت غرفة الطوارئ بولاية نهر النيل إن أكثر من 2500 منزل تهدمت كليا جراء السيول والفيضانات، بينما بلغت جملة المنازل المدمرة جزئيا نحو 500 منزلوأطلقت سلطات ولاية نهر النيل نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية والحكومة المركزية بهدف تقديم الدعم اللازم لمواجهة الوضع.




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا