السبت، 4 يونيو 2022

السودان يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية بشرم الشيخ


السودان يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية بشرم الشيخ


البنك الاسلامي للتنمية


تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء انطلقت الخميس 2-6-2022 مراسم حفل الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.


ويشارك السودان في الاجتماع السنوي للبنك الاسلامى للتنمية رقم (٤٧)، بوفد يقوده وزير المالية، جبريل إبراهيم ويضم الوفد، محافظ بنك السودان حسين يحي جنقول وعددا من الفنيين والمتخصصين من وزراة المالية وبنك السودان المركزي.


ويشارك في الاجتماعات التي تعقد تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة)، خلال الفترة 1 إلى 4 يونيو 2022 وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها (57) دولة. كما يشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون لمؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، إلى جانب ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.


ويأتي انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته التابعة بمدينة شرم الشيخ استجابة لدعوة من الحكومة المصرية والتي تستهدف تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، حيث تعقد الاجتماعات للمرة الأولى في مصر منذ أكثر من 30 عاما.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا