الثلاثاء، 31 أغسطس 2021

الإمارات تتصدر مؤشرات التطوير الحكومي عالميا وتساند السودان في التحديث الحكومي

الإمارات تبادر بشراكة استراتيجية مع السودان في التحديث الحكومي، ضمن جهود البلدين لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات



















شارك رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في جانب من الاجتماعات الثنائية، ضمن زيارة رسمية لوفد من حكومة الإمارات إلى السودان برئاسة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل.

بحث الوفد الاماراتي خلالها مع خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء في السودان، سبل تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية، وفرص توسيع دائرة التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات العمل الحكومي.

وشهدت الزيارة، توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي، حيث تصدرت الإمارات مؤشرات التطوير الحكومي عالميا، ستالإمارات تتصدر مؤشرات التطوير الحكومي عالميا، سيعمل الجانبان على مشاركة الخبرات والمعارف لتطوير العمل الحكومي في كافة المجالات .

وعبر رئيس الوزراء السوداني عن إعجابه بتجربة الإمارات في مجال العمل الحكومي، مؤكدا رغبة السودان في الاستفادة منها، ومشيرا إلى أن الاتفاق الثنائي بين البلدين سيسهم في وضع برنامج لمساعدة الحكومة في معالجة الخدمة المدنية باعتبارها واحداً من أكبر تحديات الانتقال الديموقراطي.

وأكدت عهود الرومي أن حكومة الإمارات بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تركز على تعزيز التعاون المشترك مع حكومات الدول، في إطار سعيها لترسيخ علاقات شراكة متميزة.

وأضافت الوزيرة، إن الشراكة مع حكومة السودان، تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرصهما على الوصول بها إلى مراحل متقدمة من العمل المشترك والتعاون البناء وتبادل المعارف والخبرات، بما يخدم مصالح البلدين.

وستشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في مجال الخدمات والمشروعات الحكومية مثل البرمجة والخدمات الذكية والأداء الحكومي والتميز والاستشراف الاستراتيجي والتخطيط والتدريب وأي مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا