الأربعاء، 20 يناير 2021

إردوغان يواصل القمع فى إطار تحقيق عسكرى ويأمر باعتقال 238 على صلة بجولن

 إردوغان يواصل القمع فى إطار تحقيق عسكرى وتأمر باعتقال 238 على صلة بجولن.. والمعارضة التركية: حلفاء أردوغان يستخدمون أسلحة «قذرة»



يواصل إردوغان فرض المزيد من القمع، حيث أمرت السلطات التركية باعتقال 238 شخصا في إطار عملية تستهدف المشتبه في صلتهم بالداعية الإسلامي الذي تقول أنقرة إنه كان وراء تدبير محاولة انقلاب في 2016، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.


وشملت العملية ستة أقاليم وهي جزء من حملة مستمرة منذ أربع سنوات على شبكة فتح الله جولن رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. وينفي جولن أي صلة له بمحاولة انقلاب عام 2016 التي سقط فيها أكثر من 250 قتيلا.


وقالت الوكالة إن 160 شخصا اعتقلوا في أحدث مداهمات للشرطة والتي أمر بها ممثلو الادعاء في أزمير. وأضافت أن العملية استهدفت كذلك مشتبها بهم في شمال قبرص حيث تنشر تركيا قوات من جيشها.


ومنذ محاولة الانقلاب، احتجزت السلطات 80 ألفا لمحاكمتهم وعزلت أو أوقفت عن العمل 150 ألفا من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش وطردت أكثر من 20 ألفا من الجيش.


المعارضة التركية: حلفاء أردوغان يستخدمون أسلحة «قذرة» لتقويض الحريات 


أكد المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي، فائق أوزتراك، أن اللغة السياسية «القذرة» التي يتبعها حلفاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تشجع على الاعتداء على رموز المعارضة، وفقا لما ذكره موقع تركيا الآن.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي لحزب الشعب الجمهوري، للرد على الهجمات التي استهدفت نوابًا معارضين، منهم النائب بحزب المستقبل سلجوق أوزداغ، وممثل صحيفة يني تشاغ أورهان أوغور أوغلو، الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © قلب السودان
تصميم : يعقوب رضا